تقاريرسلايدر

دور التكنولوجيا المساعدة لذوي الإعاقة البدنية .. ندوة الأكاديمية الوطنية والموعد ورابط التسجيل

 

تنظم الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات لذوي الإعاقة (NAID) ندوة عبر الانترنت بعنوان  “دور التكنولوجيا المساعدة للمعاقين بدنيًا.

موعد ندوة ذوي الإعاقة

تنظم الندوة في 23 مايو عبر الإنترنت، حيث تعد الندوة واحدة في سلسلة من الأنشطة المنظمة ضمن برنامج التوعية حول AT الذي أطلقه NAID لدعم وتمكين PWD، تحت عنوان “أفكار بالقدرات الاستثنائية”

وأعلنت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة عن بدأ برنامجها التوعوي بالتكنولوجيات المساعدة لدعم وتمكين الأشخاص ذوي الهمم.

يستهدف البرنامج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومقدمي الخدمات لهم، المبتكرين والمطورين وكذلك رواد الأعمال.

يشارك فريق من الخبراء والمتحدثين المتميزين في الندوة الالكترونية. ويستهدف الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ومقدمي الرعاية، والمطورين، ورجال الاعمال، ومن لديهم أفكار في مجال التكنولوجيا المساعدة للمعاقين بدنيا، بالإضافة الى الأفراد المهتمين بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة.

تهدف الندوة إلى زيادة الوعي بالإعاقة البدنية وأثرها على الصحة العامة، وأنشطة الحياة، وإبراز دور التكنولوجيا المساعدة في مساعدة متحدي الإعاقة البدنية على التغلب على بعض التحديات التي يواجهونها.

كما ستشير الندوة إلى الجهود المبذولة في هذا المجال، والأفكار والأساليب التي يطورها المبدعون والباحثون لدعم المعاقين جسديا.

كما سيتم تقديم نماذج للتكنولوجيا المساعدة ذات الصلة خلال الندوة الإلكترونية أيضًا.

للتسجيل لحضور الندوة يرجى الضغط هنــا.

الأكاديمية الوطنية لذوي الإعاقة
الأكاديمية الوطنية لذوي الإعاقة

جدير بالذكر أن الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة تأسست عام 2018 وهي هيئة تابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم دمجهم في المجتمع.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

جمعيات ذوي الإعاقة بالمغرب تطالب بصرف الدعم المالي بعد تدهور حالات الأطفال

لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة .. طالب بأسوان يبتكر سيارة تعمل بالكهرباء

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى