الأخبار

بدء تلقى طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة للالتحاق بجامعة جنوب الوادي

أعلن الدكتور يوسف غرباوي ، رئيس جامعة جنوب الوادي ، عن قواعد وشروط قبول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة و الحاصلين على الثانوية العامة لعام 2021/2022م والتي بدأت  من 7 أغسطس حتى 16سبتمبر بكليات الآداب و الحقوق و التجارة بالجامعة.

بدء تلقى طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة للالتحاق بجامعة جنوب الوادي

وأضاف رئيس الجامعة ، بأنه بالنسبة للطلاب المعاقين يشترط الحصول على 50% على الأقل من المجموع الكلى في شهادة الثانوية العامة، حيث يتم قبول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة،  تمنع عن الحركة و عن تدوين المحاضرات، إلا بمعاونة الآخرين بكليات الآداب والحقوق.

و يتم قبول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة،  إعاقة تمنع عن الحركة إلا بمعاونة الآخرين و لا تمنع عن تدوين المحاضرات بكلية التجارة مع الالتزام بالنطاق الجغرافي للجامعة.

و تابع رئيس الجامعة ، فيما يتم قبول الطلاب المكفوفين من الحاصلين على الثانوية العامة من مدرستي “طه حسين “و “النور و الأمل ” و هى المدارس الخاصة للمكفوفين من أبناء محافظات قنا و الأقصر و البحر الأحمر والحاصلين على 50% على الأقل من المجموع الكلى في شهادة الثانوية العامة بكليات الآداب و الحقوق.

وأشار الدكتور بدوي شحات ، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ، إلى أنه يتم تشكيل لجنة ثلاثية من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالجامعة لفحص الطلاب المكفوفين والمعاقين و تقديم التقارير الطبية بشأنهم.

الأوراق المطلوبة لتسجيل ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة جنوب الوادى

و أضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، بأن الأوراق المطلوبة عند تقديم ذوي الاحتياجات الخاصة:

  • صورة من شهادة الثانوية العامة.
  • وصورة من شهادة الميلاد.
  • صورة البطاقة الشخصية،
  • و ٢ صورة شخصية.
  • و أنه سوف يتم تلقى الطلبات من الطلاب بالإدارة العامة لشئون التعليم و الطلاب بالجامعة بـ قنا، اعتباراً من يوم السبت الموافق 7/8/2021م حتى يوم الخميس الموافق 16/9/2021م.
  • و يتم تحديد موعد الكشف الطبي على الطلاب بمعرفة الإدارة الطبية بالجامعة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بشرى لذوي الاحتياجات الخاصة .. تسجيل أول مصري دواء لعلاج ضمور العضلات

لجنة ذوي الإعاقة بروتاري: إصدار 1536 بطاقة رعاية صحية وخط ساخن للاستفسار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى