تقاريرسلايدر

السكة الحديد: نسبة لذوي الاحتياجات الخاصة في وظائف الهيئة

 

كشف المهندس إيهاب مراد، رئيس الإدارة المركزية للتدريب وتطوير الموارد البشرية بهيئة السكة الحديد، عن تخصيص نسبة 5% لذوي الاحتياجات الخاصة في وظائف الهيئة.

وأكد “مراد” أن لجان تحكيم مسابقة الوظائف الجديدة، حددت موقف ذوي الاحتياجات الخاصة من مسابقة الوظائف التي طرحتها الهيئة خلال الأيام الأخيرة، بواقع 1500 وظيفة للفنيين بمختلف أماكن الهيئة بالقاهرة والمحافظات.

وقال «مراد»، إنه يتم قبول أوراق ذوي الاحتياجات الخاصة في مسابقة الوظائف، ولكن ليس على جميع الوظائف التي طرحناها بواقع 11 وظيفة لفنيي المزلقانات والإشارات وغيرهم، بل يتم تسكينهم على وظيفة «صراف تذاكر».

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتدريب وتطوير الموارد البشرية بهيئة السكة الحديد، أنه يتم تطبيق القانون بتوظيف نسبة الـ5% من متحدي الإعاقة في وظائف السكة الحديد الجديدة، والتي بينها مسابقة الفنيين الأخيرة.

وتابع: «يمكن لخريجي الدبلومات الفنية من متحدي الإعاقة التقديم في القاهرة والمحافظاتت التابعين لها، وتقبل أوراقهم كما المتقدمين الآخرين».

التضامن: توظيف 3 آلاف و235 من الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة 

وفي سياق متصل، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه في إطار دمج ذوي الإعاقة في المجتمع تم توظيف 3 آلاف و235 من الأشخاص من ذوي الإعاقة بالتعاون والتنسيق مع الشركات والمصانع التابعة للقطاع الخاص.

وأوضحت أنه تم تدريب عدد من ذوي الإعاقة لرفع كفاءتهم ودمجهم داخل سوق العمل، حيث تم وضع خطة مقترحة للتدريب يتم تنفيذها خلال ثلاثة مراحل للتنفيذ على مدار 3 سنوات لخلق فرص عمل تتناسب مع الإعاقة والمؤهل.

وأكدت الوزارة، دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في المشاركة في إعداد المعارض، وذلك لإبراز المصنوعات، والمشغولات، التي يقوم بإنتاجها الأشخاص ذوي الهمم مما يؤدى إلى تشجيعهم على الاستمرار في العمل والإنتاج مثل: معرض ديارنا، وغيرها من المعارض.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لخدمة ذوي الإعاقة .. تخصيص منحدرات وترجمة الخطب بلغة الإشارة بالمسجد الحرام

لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة  .. خطة استخدام تطبيقات الهواتف المحمولة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى