سلايدر

الحكومة البلجيكية تخطط لشراء عربات قطار غير مجهزة لذوي الإعاقة .. السكة الحديد ترد

أكدت تقارير نشرتها وسائل إعلام بلجيكية عبرمواقع De Morgen و Het Laatste Nieuws أن السفر بالقطارات سيكون صعبًا على الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تخطط الحكومة البلجيكية لشراء عربات لا تتطابق على مستوى الأرصفة.

وقالت إنجريد بوري، نائبة مدير المجلس الوطني الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة (CSNPH) والمسؤولة عن تقييم التدابير الفيدرالية التي تؤثر على حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم التوصيات أن هذه المبادرة “غير مفهومة ولاترعي حق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة” .

التضامن تصدر منشورًا للجمع بين معاشين لذوي الإعاقة .. تعرف على الأوراق المطلوبة

وأضافت “بوري” أنه في عام 2015، كان المجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة ينصح شركة السكك الحديدية SNCB بالفعل بعدم شراء المزيد من عربات الفئة M7 ، مما يصعب استخدام ذوي القدرات الخاصة للقطارات، ومع ذلك ترغب شركة SNCB في تقديم طلب ثانٍ لهذا النوع من السيارات ، وهو طراز “يمكن أن يعمل ثلاثين عامًا”.

من جانبها، أكدت شركة السكك الحديدية أنها قد أخذت في الاعتبار الشروط المرتبطة بالأشخاص ذوي الإعاقة، وقالت إن عربات “M7  ذات الطابقين ضرورية للغاية لمواجهة الزيادة في عدد الركاب، موضحة أن جميع القطارات مزودة بعربة متعددة الوظائف ، مع مساحة كافية ومرحاض ونظام اتصال متعدد الاستخدامات لطلب المساعدات وتوجيه الركاب ذوي الإعاقة ، ويجب على الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة طلب المساعدة.

اقرأ أيضًا 

“التضامن”: أبناء ذوي الإعاقة يمكن أن يحصلوا على ثلاث معاشات

الأوراق المطلوبة لتسجيل راغبي العمل من ذوي الإعاقة للحصول على وظيفة

خطوة بخطوة .. طريقة استخراج كارت الخدمات المتكاملة

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى