الأخبارسلايدر

«الخشت»: منح ذوي الإعاقة تشمل برامج تدريبية لإعداد الطلاب

قال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة،خلال استقباله دانيال روبنستين القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة على هامش الاحتفالية إن منح ذوي الإعاقة ليست مجرد دراسة فى البرامج الخاصة والمتميزة فقط وإنما برامج تدريبية لإعداد الطلاب وتحسين لغتهم ومهاراتهم المختلفة.

شمول الأشخاص ذوي الإعاقة وحصولهم على المنح

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص الوزارة على الاهتمام بالطلاب المتميزين والقادرين على تحسين جودة الحياة والمجتمع، من خلال العديد من التخصصات الحياتية، مشيرًا إلى أهمية شمول الأشخاص ذوي الإعاقة وحصولهم على المنح، وضرورة تشجيع الجامعات المصرية على توسيع قادة المساعدة لهم. جاء ذلك خلال كلمة مسجلة للوزير فى الاحتفالية التى استضافتها  قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، لتخرج الدفعتين الثالثة والرابعة من برنامج منح الجامعات الحكومية التابع لمبادرة التعليم العالي الأمريكية – المصرية HEI، والذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع الحكومة المصرية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 18-10-2022

أسعار الخبز .. وزير التموين يحدد وزن وسعر الرغيف البلدي والفينو ( مستند)

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى