الأخبارسلايدر

الخشت: هناك 3 أنواع من فيروس كورونا في مصر وكشفنا الشفرة الوراثية بجامعة القاهرة

كتبت ــ تهاني ربيع 

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الفريق البحثى كشف عن الشفرة الوراثية لنوع فيروس كورونا المنتشر فى مصر، وهناك 3 أنواع من الفيروس المنتشر فى مصر.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على عبر برنامجه حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، أن الفريق توصل إلى 78 عينة فيروسية بما يمكنا من الوصول إلى علاج لفيروس كورونا.

وكان رئيس جامعة القاهرة أكد أن الجامعة تتبع إجراءات مشددة بالنسبة، لاستقبال طلاب الفرق النهائية لأداء الامتحانات.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة تختلف عن باقي الجامعات، بالنسبة لعدد الطلاب الضخم، الذى يصل إلى 80 ألف طالب فقط في السنوات النهائية والدراسات العليا.

وذكر أن جامعة القاهرة، بدأت متأخرة عن باقي الجامعات، حتى تسنح لها الفرصة للانتهاء من إعداد كافة إجراءات السلامة، داخل الكليات، لافتا إلى أن الجامعة تضع فى المقام الأول وفوق كافة الاعتبارات، سلامة الطالب، وسلامة طاقم التدريس بأكمله، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة ألتزمت بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية منذ شهر ديسمبر الماضي، وقبل حالة الذعر من الوباء وانتشاره بشكل واسع.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 89 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 543 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم الفيروس إلى 24419 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 82070 حالة، 3858 حالة وفاة.

يذكر أن وزارة الصحة اعتمدت بروتكول جديد لعلاج مرضى فيروس كورونا، واعتبرت المريض بدون أعراض، يعتبر متعافيًا بعد مرور 10 أيام من تاريخ إيجابية اختبار PCR.، والمريض بأعراض طفيفة أيضًا يعتبر متعافيًا بعد مرور 10 أيام من تاريخ ظهور الأعراض بشرط عدم ظهور أي أعراض من “ارتفاع الحرارة أو أعراض تنفسية” في آخر 3 أيام.

وفي الحالتين لم يعد شرطًا إجراء تحاليل pcr للمصابين للتأكد من تعافيهم، بالإضافة إلى أن أغلب الحالات يجرى لها مسحة واحدة، وتغادر لاستكمال العلاج بالمنزل، وبالتالي لم يعد ممكنًا الحصر الدقيق للحالات التي تحولت فعليًا من إيجابية إلى سلبية. فقامت الوزارة بإلغاء هذه الخانة من البيان اليومي.

اقرأ أيضًا 

السيسي: كل مواطن في مصر هيطلب شقة هنديهاله

السيسي: لن نتسامح مع مخالفات البناء واللي قافل جراج هناخده منه نزع ملكية

وزير النقل: يتم تحصيل 50 مليون جنيه شهريًا من فارق “تزويغ” المواطنين من دفع ثمن التذكرة

من بينها ذوي الاحتياجات الخاصة بدون تحديد الدخل .. الفئات المُستحقة لإصدار بطاقة التموين وكيفية استخراجها

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى