تقارير

الداخلية تخاطب ميناء بورسعيد للإفراج عن سيارات ذوي الإعاقة (مستند)

كتبت ــ صفا بكري

أعلنت وزارة الداخلية، عن انتهاء وحدات المرور من التجهيزات اللازمة، وإرسال الخطابات الخاصة بسيارات ذوي الإعاقة، لصرف اللوحات المعدنية. وإصدار التراخيص للسيارات الواردة من الخارج. ومطابقة أوراقها بأرواق الإفراج الجمركي.

وأرسلت إدارة شرطة موانىء بورسعيد خطابًا إلى الهيئة العامة للاستثمار جاء فيه:

إيماء لصدور القرار الوزاري رقم 1198 لسنة 2019 في شأن إعادة تنظيم أجهزة المرور ونقل تبعيتها إلى الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس وما ورد بالمادة (1) من إنشاء وحدة مرور مواني بورسعيد مستحدثة وللصالح العالم ولما يمثله من أهمية كالتالي:

أولًا: صرف اللوحات المعدنية وإصدار التراخيص للسيارات الواردة من الخارج والمفرج عنها والتي يعاد تصديرها وفحص محركات شاسيهات المركبات المستوردة ومطابقة أرقامها بأوراق الإفراج الجمركي، وذلك وفقا للقوانين واللوائح والتعليمات.

ثانيًا: متابعة السيارات التي انتهت فترة السماح لها بالبلاد وإخطار الجهات المختصة لظبطها وإعادة السيارات المخالفة للقوانين واللوائح المعمول بها فى هذا الشأن .

نفيد علم سيادتكم بإن وحدة المرور انتهت من التجهيزات اللازمة إذا نلتمس من سيادتكم إرسال الإخطارات الخاصة بالسيارات المجهزة طبيا( معاقين).

وكذلك الإخطارات الخاصة بالسيارات دفاتر مرور( تربيتك) والإخطارات المفرج عنها برسم إعادة تصدير والمؤقت والموقوفات وكذلك الإخطارات الخاصة بنظم الإعفاءات.

وأتم الخطاب، برجاء التفضل والتكرم من سيادتكم بالموافقة قبل الإفراج عن السيارة المجهزة طبيا (معاقين) الرجوع لوحدة مرور شرطة مؤاني بورسعيد غرب للترخيص المؤقت وتركيب لوحات معدنية مؤمنة وهذا اعتبارا من يوم 1/7/2020

قرار بورسعيد

اقرأ أيضًا 

لمواجهة كورونا .. مجلس النواب يوافق على خصم 1% من مرتبات العاملين بالدولة و0.5% من المعاشات

السيسي يتفقد عددًا من المشروعات ويوجه بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا (صور)

رئيس الوزراء: إنشاء كوبرى كان يستغرق عامين إلى ثلاثة أعوام وأصبح ينفذ في شهرين وثلاثة أشهر

مجلس النواب يوافق على رسم سنوية لكل مالك سيارة بها راديو .. تعرف على القيمة

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى