خدماتسلايدر

الدقهلية تشكل غرفة عمليات لمتابعة مكاتب التأهيل الاجتماعي

كتب ــ مؤمن محمد 

شكلت محافظة الدقهلية، غرفة عمليات لمتابعة مكاتب التأهيل الاجتماعي. حيث كلف الدكتور وائل عبد العزيز مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بتشكيل غرف عمليات لمتابعة مكاتب التأهيل.

وتتابع غرفة العمليات سير العمل في عدد 11 مكتب تأهيل اجتماعي مع توفير الدعم الكامل للاتخاذ الإجراءات الاحترازية، المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا وتوفير الكمامات والمنظفات والمطهرات والكواشف الحرارية.

وأصدر وكيل الوزارة توجيهاته لوكيل المديرية رئيس غرفة العمليات الرئيسية بتشكيل فريق عمل من إدارة التأهيل الاجتماعي والرقابة والمتابعة للمرور على مكاتب تأهيل طلخا والمنصورة والتي يتردد عليها مواطني مدينه ومركز المنصورة والقرى التابع لها ومركز طلخا ونبروه والقرى التابعة لهما.

وأعلن وكيل الوزارة ان غرفه العمليات الرئيسة لم تتلقى شكوى واحده خلال أول يوم وأن العمل يسير بصوره طبعيه مع الالتزام الكامل بالتباعد الاجتماعي واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

طريقة عمل مكاتب التأهيل

وشرح مصدر طريقة عمل المكاتب، موضحًا أن المكاتب قانونًا تابعة لجمعيات أهلية، مما يقلل سيطرة الوزارة على مكاتب التأهيل.

وأشار المصدر إلى صرف إعانة سنوية، لكل مكتب على حده. موضحًا تضارب المسؤوليات بين الجمعية وموظف التضامن المسؤول إداريًا عن مكتب التأهيل.

عدد مكاتب التأهيل في مصر

وكشف المصدر عن عدد المكاتب في مصر، موضحًا أن هناك 220 مكتب، بكافة محافظات الجمهورية.

مرتبات موظفي مكاتب التأهيل

وأشار المصدر إلى ما وصفه بحالة غضب بسبب تدني مرتبات الوظفين، حيث أكد أن مرتب موظف تجاوز عشر سنوات خدمة، حوالى ألف جنيه فقط.

إنجاز يومي لمكاتب التأهيل

وأشار المصدر إلى تقديم كافة المكاتب ما اسماه إنجازًا يوميًا، لوزارة التضامن الاجتماعي، لافتًا إلى أن من المفترض أن المكاتب تتابع بشكل يومي تسجيل أصحاب الهمم. لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

أكد المصدر اهتمام وزارة التضامن الاجتماعي بإنجاز العمل، وورود تعليمات لكافة المكاتب بكل المحافظات، بحسن معاملة ذوي الإعاقة. وتسهيل الإجراءات في حدود القانون.

شكوى مكتب التأهيل 

وفي حال عدم تعاون موظفو المكتب مع ذوي الإعاقة. قال المصدر إن وزارة التضامن خصصت رقم 15044 للشكاوى، موضحًا أن الشكاوى يضغط أصحاب الهمم على رقم 6 ويقدم تفاصيل الشكوى، وعنوان المكتب.

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة .. عطل جديد بالموقع رغم تدشينه أمس للمرة الثالثة

بطاقة الخدمات المتكاملة 2020 .. خطوات التظلم على قرار رفض صدورها

كيف يحصل ذوي الإعاقة على فرصة عمل طبقًا للقانون رقم 10 لعام 2018

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى