الأخبارسلايدر

“جهود الدولة تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة” .. تفاصيل ندوة المركز الإعلامي بمحافظة المنوفية

 

نظم المجمع الإعلامى بشبين الكوم التابع لإعلام وسط الدلتا ندوة بعنوان جهود الدولة تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة حاضر فيها إمام فوزى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنوفية .

استهل فوزى حديثه بأن القيادة السياسية اطلقت على 2018 عاما لذوى الاحتياجات الخاصة مشيرا إلى ان الدولة بدأت تهتم اهتماماً بالغاً بهم

واضاف ان ذوى الهمم يمثلون شريحة كبيرة من المجتمع المصرى ويوجد بينهم العديد من النماذج المتميزة علميا ورياضيا وفى مختلف المجالات وأن الدولة تنظر لهم بإعتبارهم جزءا رئيسيا من قوة العمل ومكون مهم للثروة البشرية .

وفى السياق ذاته أوضح خلال حديثه أن وزارة التضامن الاجتماعى تقوم بتنفيذ مجموعة من الأنشطة والخدمات والبرامج الإرشادية لمتحدى الإعاقة وأن الدولة تعمل جاهدة من أجل تعزيز وحماية حقوق هؤلاء الأشخاص وذلك من خلال تطويع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير الخدمات التعليمية والصحية بسهولة لهم وزيادة قدرتهم على الدخول إلى سوق العمل.

أهمية كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

ونوه وكيل وزارة التضامن بالمنوفية على أهمية كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة وما يقدمه من خدمات لهذه الفئة موضحا أن استراتيجيات التنمية المستدامة أصبحت شاملة ذوى الإعاقة .

واختتم حديثه مؤكدا على ضرورة تحفيز وتشجيع مختلف جهات الدولة والمجتمع المدنى القيام بدورهم فى تمكين هذه الفئة من الحصول على جميع حقوقها .

وفى نهاية اللقاء أوضح  شعبان السيد أحمد مدير المجمع أن الندوة تهدف إلى تنمية الوعى بأهمية دور الثقافة فى تحقيق مجتمع دامج للأشخاص ذوى الإعاقة وتحفيز المجتمع المصرى على النهوض بحقوق هؤلاء الأشخاص من خلال تثقيفهم وإزالة الحواجز التى تعترض سبل الدمج والمشاركة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

القوى العاملة: تعيين 1755 شابًا منهم 39 من ذوي الاحتياجات الخاصة

مركز خدمات ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة يدشن مبادرة “خليك مكاني”

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى