الأخبار

السعودية تسجل 3000 إصابة اليوم والوفيات ترتفع

 

سجلت السلطات الصحية السعودية أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة، للمرة الأولى، مع رصد أكبر ارتفاع يومي في حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، في تقريرها اليومي بشأن مستجدات تفشي فيروس كورونا الذي يسبب مرض “كوفيد-19″، تسجيل 3121 إصابة جديدة، خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 2591 إصابة أمس، وفقا لما نشره موقع “روسيا اليوم”.

وأصبح بذلك إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي تم رصدها في المملكة حتى الآن 98869 حالة، وأكدت الوزارة وفاة 34 شخصا جراء إصابتهم بـ”كوفيد-19″ خلال اليوم الأخير، مقابل 31 وفاة في اليوم السابق، ما يرفع حصيلة ضحايا الوباء إلى 676 حالة وفاة.

وفي شأن متصل، أعادت السلطات السعودية، أمس الجمعة، تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يوما تبدأ السبت، لاحتواء انتشار فيروس كورونا، حيث تشمل الاحترازات المطبقة في جدة ‏منع التجول في جميع أنحاء المدينة من الساعة الثالثة عصرا إلى السادسة صباحًا‏، وتعليق أداء الصلوات في المساجد‏، وتعليق الحضور إلى مقار العمل بالوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

وقالت صحفية عكاظ السعودية، إن تشديد الإجراءات في مدينة جدة جاء بناء على التقييم الصحي المرفوع من الجهات الصحية المختصة بعد مراجعتها للوضع الوبائي، ونسب الإشغال المرتفعة لأقسام العناية المركزة.

وأضافت، “المملكة العربية السعودية لديها استراتيجية محددة للحد من انتشار فيروس كورونا، وكل مدينة أو منطقة لا تلتزم بالقدر الكافي تعاد عليها إجراءات الانضباط، وجدة شهدت عدم التزام بسيط من بعض المواطنين في الفترة الأخيرة ما جعل المملكة تتبع الحزم دوما في قراراتها المتعلقة بصحة الإنسان، لذلك لم تتوان في فرض أقسى العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا خاصة بعد أن لمست عدم الالتزام من قبل البعض بالإرشادات الصحية الوقائية في الفترة الماضية”.

اقرأ أيضًا 

استشاري مناعة: يجب إدارة أزمة كورونا في مصر بشكل مختلف ويكشف الحل الأمثل

الصحة: نجاح تجربة حقن المصابين بفيروس كورونا من الحالات الحرجة ببلازما المتعافيين

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى