الأخبار

السعودية تسجل 3393 إصابة بفيروس كورونا وترفع حضور الموظفين لمقرات العمل لـ75%

 

كتبت ـ سهير مجدي

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، تسجيل 3393 إصابة جديدة بفيروس كورونا. وأكدت شفاء 4045 حالة، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين إلى 105,175 حالة.

يشار إلى أن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي كان أوضح في مؤتمر صحافي، الأحد، حول تطورات كورونا أن العودة الحذرة مهمة للغاية في مواجهة الجائحة، مضيفاً أن هناك تذبذبا في معدل نمو العدوى بالفيروس، مشددا على ضرورة العودة بحذر وبعادات جديدة لمواجهة كورونا. بحسب ما نشر موقع العربية.

كما شدد على ضرورة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي في مواجهة الوباء.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، أنه ابتداء من الأحد، سترفع نسبة حضور الموظفين لمقرات العمل إلى ما لا يزيد عن 75% في جميع مدن ومحافظات المملكة، وذلك مع استمرار العمل بتطبيق البروتوكولات الوقائية للقطاع العام للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 التي تصدرها وزارة الصحة على موقع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها (وقاية).

وأضافت الوزارة “يستمر تطبيق الدوام المرن ليكون الحضور لمقر العمل خلال 3 أوقات في اليوم: تبدأ المجموعة الأولى ابتداء من الساعة 7:30 ص، وتبدأ المجموعة الثانية من الساعة 8:30 ص، أما المجموعة الثالثة فتبدأ من الساعة 9:30 ص، ويستمر الموظفون والموظفات من غير المشمولين بنسبة الحضور لدى الجهة الحكومية بالعمل، وفق أسلوب العمل عن بُعد، وتستمر الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة، حسب تصنيف وزارة الصحة بالعمل عن بُعد.

وأكدت الوزارة على جميع العاملين في مقرات العمل في القطاعين العام والخاص، الالتزام بالبروتوكولات الوقائية، المنشورة على موقع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وستوقع العقوبات النظامية بحق المخالفين للتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية.

اقرأ أيضًا 

أول امتحانات الثانوية العامة 2020 .. زحام وإعياء وغياب للإجراءات الاحترازية .. الأهالي: من يحمي أولادنا؟ (صور)

محافظ البحيرة يحيل مدير مستشفى مبرة كفر الدوار للنيابة بعد وفاة مريضة

وزير الخارجية: الرئيس السيسي أكد أن لجوء مصر للخيار العسكري الحل الأخير

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى