قصتيسلايدر

السيد زكريا تعرض لبتر بالساقين .. ويناشد المسؤولين الاهتمام بذوي الإعاقة بالمحافظات

كتبت ــ صفا بكري

“أنا طول عمري شقيان من صغرى، بشتغل من وأنا عندى7سنين في المعمار، كنت بروح من الشرقية لبورسعيد مكان شغلي.” هكذا بدأ الشاب “السيد زكريا” 26 سنة حديثه لنساعد، قائلًا: “أنا جيت الدنيا لقيت نفسى لازم اشتغل فأنا أكبر أخواتي، والدى يعمل في المعمار أيضًا وعلى قد الحال”.

بدأ الشاب دراسته بالأزهر، وبعد بلوغه 15 عامًا، عمل ليساعد والده، ووصل إلى يومية 100 جنيه، بعد أن كان يتقاضى 10 جنيه في الأسبوع.

77

الحادث في عام 2010

وقال “زكريا” إنه كان يعمل بالدور الخامس، وشاء القدر أن يسقط من الدور الخامس، مضيفًا أن حياته تحولت بالكامل، وأصيب بكسر فى العمود الفقرى وقطع كامل فى النخاع الشوكى .

وأضاف “زكريا” أن اجرى 29 عملية جراحية، وظهرت قرح الفراش نتيجة عدم الحركة في أماكن متفرقة من جسده. وتآكل مفصل الركبة.

بتر الساق الأيسر

وتابع “زكريا” بصوت باكي، مؤكدًا شعوره بالصدمة بعد قرار الطبيب ببتر القدم اليسرى، موضحًا سوء حالته النفسية في هذه الفترة “إزاي أنام وكانت رجلى معايا وأقوم بعد ساعة مش موجودة”

بتر القدم اليمنى

وأوضح انه في عام 2017 كانت صدمة أخرى، بعد أن تسببت قرح الفراش، في غرغرينا للقدم اليمنى، وكان قرار البتر ضروريًا.

الكرسي المتحرك غير حياتي

“أهل الخير جابولي كرسي متحرك، وغير حياتي” يقول زكريا موضحًا أن الكرسي المتحرك ساهم في عودته للحركة مجددًا، مشيرًا إلى تفكيره في إكمال الدراسة. في تخصص علم النفس.

مراكز شباب ذوي الهمم غائبة في الشرقية

وأشار “زكريا” إلى رغبته في ممارسة الرياضة والعودة للحياة بشكل طبيعي، موضحًا أن لا يوجد بالقرية مركز شباب، ويحتاج إلى سيارة للوصول إلى الزقازيق. موجهًا رسالة لمسؤولين بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظات.

اقرأ أيضًا 

حقيقة استخدام الدعم الشهري ونقاط الخبز بمبادرة “ما يغلاش عليك”

مايغلاش عليك .. رابط الموقع وأسعار المنتجات وكيفية الاستفادة من المبادرة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى