الأخبارسلايدر

الشئون الكويتية: لا نتخلى أبدًا عن ذوي الإعاقة

 

 

أكدت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة شفيقة العوضي أن الهيئة حريصة كل الحرص على رعاية كافة المواطنين والمواطنات من ذوي الاعاقة وفقًا للقانون الذي يتضمن الكثير من المميزات والمستحقات لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعا.

وأوضحت العوضي في تصريح صحفي ردًا على ما تناولته بعض مواقع التوصل الاجتماعي بشأن الكويتية المعاقة التي تسكن المخيمات أن هذه المواطنة لها ملف لدى الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة وتتلقى معاش إعاقة يصل الى ما يقارب 700 دينار بما في ذلك معاش سائق وخادم.

كيف يحصل ذوي الإعاقة على دراجة بخارية مجانًا من وزارة التضامن

وكشفت العوضي أنها التقت مع المواطنة وزوجها من غير محددي الجنسية وطلبت منهما تقديم طلب للحصول على معاش سائق وخادم بهدف زيادة معاشها الشهري كي يتسنى لها مواجهة أعباء الحياة، لافتة إلى أن زوج المواطنة أكد للهيئة أنه كان يبحث عن سكن وبالفعل عثر على سكن جديد وسيتم الانتقال له قريبا بإيجار شهري بحدود مائتي دينار ولن يستمر السكن في المخيم الذي تم تصوير فيديو مؤخرًا فيه.

وأضافت العوضي: كما أن فريق أصدقاء المعاقين تواصلوا مع المواطنة الكويتية من فئة ذوي الاعاقة ويتابعون حالتها أول بأول، مؤكدة ان دولة الكويت لا تتخلى أبدًا عن ابنائها وبخاصة ذوي الإعاقة الذين يتلقون أفضل أوجه الرعاية والخدمة والتأهيل.

ومن جهة اخرى، أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية أنه تم جمع كافة المعلومات عن المواطنة الكويتية من ذوي الإعاقة وسيتم التنسيق مع الجمعيات الخيرية لمساعدتها في تحمل أعباء ايجار السكن والانتقال إلى سكن يليق بها كمواطنة كويتية وبأسرتها أيضًا.

كل المعلومات عن قانون التأمينات الجديد

واشارت وزارة الشؤون الى ان الوزارة ستتابع هذه المواطنة وستقدم لها كل ما يمكن تقديمه من خدمات تساهم في تحسين معيشتها وحمايتها من اي سوء.

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى