سلايدرتوك شو

الصحة: أسبوع للتأكد من مرحلة ثبات إصابات كورونا وحامل الفيروس بدون أعراض مُعدي

 

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح مدير الشئون الوقائية بوزارة الصحة أنه يجب الانتظار لمدة أسبوع للتأكد من وجود مصر في مرحلة الثبات في تسجيل إصابات كورونا. محذرًا مما تردد حول عدم تسبب حامل الفيروس الذي لا تظهر عليه الأعراض في عدوى غيره. مشيرًا إلى حامل الفيروس مُعدي لغيره سواء ظهرت الأعراض أو لم تظهر.

وأعرب “عبد الفتاح”، عن شعوره بالانبهار جراء زيادة الوعي المجتمعي تجاه أزمة كورونا في الأيام الأخيرة، مشيرًا إلى ارتداء عدد كبير من المواطنين للكمامات في الشوارع.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث في مصر، المذاع عبر فضائية Mbc مصر، مساء الثلاثاء، أنه مازال لا يمكن تحديد ما إذا كانت مصر في مرحلة ثبات أعداد الإصابات بفيروس كورونا أم لا؛ لأن ثبات أرقام الإصابات لم يتجاوز أسبوع.

وأوضح مدير الشؤون الوقائية بوزارة الصحة أنه خلال الأربعة أيام المقبلة سيتم تحديد وضع منحنى الإصابات، لافتًا إلى أن الزيادة التي لا تتجاوز عشرات الإصابات تعتبر استقرارًا نسبيا.

وشدد عبدالفتاح أن هناك ما يدعى بالأمان الكاذب، محذرا المواطنين من التساهل وتقليل إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الماسكات والالتزام بالاجراءات الوقائية.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1385 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 35 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 411 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 9786 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 36829 حالة، 1306 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

الكهرباء تواصل رفع الأسعار .. تعرف على نسب زيادة شرائح الاستهلاك (جدول الزيادات)

الصحة: البيان اليومي لمن أجروا مسحات فقط ونتوقع 2000 إصابة يوميًا في يوليو

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى