تقارير

الصحة العالمية: الكشف المبكر عن الكورونا يقلل وقوع الكثير من الوفيات

يجب أن يبتعد المواطنون عن أي زحام

 

قال الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إنه جرى إعلان أول حالة إصابة إيجابية بفيروس كورونا في مصر في 14 فبراير وبتنسيق كامل بين مكتب المنظمة في مصر ووزارة الصحة والسكان.

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر: “أريد أن أحيي جهود الدولة المصرية ممثلة في الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان؛ تحت إشراف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كان مبادرًا من قبل أزمة كورونا بتعزيز الصحة العامة في مصر”.

وتابع، أن من أهم هذه المبادرات، مبادرة 100 مليون صحة: “الآن نشاهد أثرها في التصدي والاستجابة لجائحة كورونا”.

وأضاف “جبور” أن توصيه منظمة الصحة العالمية لكل دول العالم ومن ضمنها مصر أن تكثف جهود الكشف عن الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وأضاف “جبور”، خلال مؤتمره الصحفي مع ضياء رشوان، نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنه مع تكثيف حملات الكشف المبكر عن المرض يعمل ذلك على الحيلولة دون وقوع الكثير من الوفيات.

وأوضح أن هناك 85% من إصابات كورونا في مصر شفيت دون علاج، إلى جانب وجود الكثير من الوفيات في مصر قد توفيت قبل الذهاب إلى المستشفى، وذلك بناء على بيانات وزارة الصحة والسكان الأخيرة: “يجب أن يكون هناك دراسة أكثر حتى يكون التنسيق أعمق مع وزارة الصحة وباقي قطاعات الدولة”.

أكد “جبور” على مسؤولية كل إنسان في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف جبور “استعمال المدن الجامعية ومساكن الشباب، مثال للدول التي نجحت وقللت انتشار الوباء”.

وتابع: “بالنسبة لازدحام الأسواق، لا يمكن تعيين شرطيًا لحراسة كل إنسان، وأي ممارسة يجب أن يعيها الإنسان، ويجب أن تكون الأسواق والمحلات التجارية لديها الحس الوطني، لحماية أنفسهم وغيرهم”.

وأردف: “هناك محال تجارية تتخذ الإجراءات مثل العدد والمطهرات والكمامات وغيرها، وعمومًا الإنسان يجب أن يتحمل العواقب مع الدولة، وأن يكون مسؤولًا، والأسواق الشعبية تعطي خطورة أعلى وتهدد السلم الصحي، ويجب أن يبعد المواطنون عن أي زحام”

اقرأ أيضًا 

أمين نقابة الأطباء: هناك إجراءات وقائية وجثة المتوفي بكورونا لا تنقل العدوى

هل اللحية تساعد على الإصابة بفيروس كورونا؟ .. جامعة أمريكية تجيب

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى