الأخبارسلايدر

«الصحة العالمية»: خدمات ذوي الإعاقة العلاجية في محافظات التامين الصحي الشامل نموذجية

ثمنت الدكتور نعيمة القصير، جاهزية المستشفيات في محافظات التأمين الصحي الشامل لتقديم الرعاية الصحية لذوي الإعاقة.

مصر مؤهلة لاستقبال ذوي الإعاقة من كافة أنحاء العالم

وأوضحت أنه باستكمال التجربة ستصبح مصر مؤهلة لاستقبال ذوي الإعاقة من كافة أنحاء العالم لتقديم الخدمات العلاجية.

وأكدت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، جاهزية مصر الصحية مشيرة إلى أن الاستثمار في الصحة العامة، جزء أصيل من السياحة الصحية، ويتم ذلك من خلال الفرق الصحية وغيرها من باقي الأفراد الذين يحافظون على النظافة والصحة العامة.

وأضافت خلال كلمتها، أن الصفوف الأمامية ليسوا الأطباء فقط والفرق الطبية، وإنما هي فرق متكاملة للحفاظ على البيئة نظيفة، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من المستشفيات حول العالم لا تستوفي حقوق ذوي الإعاقة، ولكن في الإسماعيلية يوجد صرح طبي كبير أخذ في اعتباره حقوق ذوي الإعاقة للتسهيل عليهم.

كانت الدكتور شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة ورئيس المؤتمر، قالت إن المؤتمر يقام برعاية وزارتي الصحة والسكان والسياحة والآثار بحضور د. حسين خيري نقيب الأطباء ورئيس شرف المؤتمر، وأضافت د.شيرين غالب أنه تم دعوة العديد من السفارات الأفريقية والعربية ومحافظي المحافظات التي تمتلك إمكانيات طبيعية وسياحية إضافة إلى رؤساء الجامعات ورئيس هيئة الرقابة والاعتماد وهيئة الرعاية الصحية وكذلك غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية للقطاع الخاص.

جاء ذلك بمناسبة انطلاق فعاليات المؤتمر الأول عن السياحة العلاجية في مصر تحت عنوان “الطب والسياحة في أرض الكنانة”، والذي تنظمه نقابة أطباء القاهرة، والذي يشارك فيه عدد كبير من المسؤولين في مقدمتهم وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، والدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، والدكتور نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والدكتور عادل العدوي وزير الصحة السابق.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

محافظ الفيوم يكرم ذوي الإعاقة أعضاء منتخب مصر لكرة اليد

الاتحاد العربى لذوي الإعاقة يختار القطرى خالد بن ثانى رئيسا فخريا

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى