سلايدرتوك شو

الصحة: النظام الصحي المصري قوي وسبب زيادة وفيات كورونا عدم قدرة المواطن على مجابهة الفيروس

 

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن النظام الصحي المصري قوي جدًا، ونظام الطب والرعاية الأساسية من أهم ما يميزنا في العالم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية”، عبر شاشة “MBC مصر”: “المراكز الطبية والطب الوقائي من أهم الأشياء في النظام المصري وأهم حاجة عندنا حياة وصحة المواطن، ونعمل على الخدمة أكثر منها على المنتج، والمستشفيات التي جرى تدشينها من خلال برنامج التأمين الصحي الشامل، والمستشفيات النموذجية في كل محافظة هي مستشفيات العزل التي نعمل من خلالها على مواجهة كورونا”.

واستكملت: “بالنسبة لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي، كان لدينا 2.7 مليون مواطن مصاب بفيروس سي وكان سيكون لدينا تحديًا كبيرًا لو بقوا مصابين بالمرض مع حلول أزمة انتشار فيروس كورونا”.

وقالت: “من بعد العيد مباشرة عدد الإصابات اليومية ليست كبيرة بين كل يوم وآخر والأسبوع الأخير الزيادة فيه كبيرة عكس الأسبوع الماضي، وسبب الوفاة عدم قدرة المواطن على مجابهة الفيروس رغم أنه أصبح أقل حدة”.

وأتمت: “بدأت تقل شراسة الفيروس في كثير من دول العالم، ويسجل شراسة عالية في بعض دول أمريكا اللاتينية، لكن شراسته قلت في مصر، بينما زادت الوفيات في الفترة الأخيرة”.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 79 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 400 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم الفيروس إلى 13928 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 42211 حالة، 2017 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

الأوقاف تكشف حقيقة إنفاق 6 مليارات جنيه لتجديد فرش المساجد

أولياء أمور مصابي داون يكشفون معاناتهم لتحقيق الدمج التعليمي

مدبولي: تكافل وكرامة يخفف من آثار الإصلاح الاقتصادي .. والتضامن تقترح تحويله لصندوق

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى