توك شوسلايدر

الصحة: تعداد مصر وصل 102 مليون نسمة ونسبة القادرين على العمل أعلى من 65%

كتبت ــ سهير مجدي 

أكد الدكتور طارق توفيق، نائب وزيرة الصحة والسكان، إن تعداد السكان في مصر وصل لـ102 مليون نسمة مع بداية شهر يوليو الجاري، والتركيبة السكانية في مصر تؤكد أن نسبة القادرين على العمل أعلى من 65%، وما يزيد عمره من المصريين عن 14 سنة؛ نسبتهم 33% من عدد السكان.

وقال “توفيق”، خلال مداخلة له عبر “سكاي بي” ببرنامج “الحياة اليوم”، والذي تقدمه الإعلامية لبني عسل، والمذاع على فضائية “الحياة”، إن المعدلات السنوية للزيادة السكانية مرتفعة ما يلزم الدولة تطوير النظام الصحي والاجتماعي والتعليمي، وهو ما يعد عبء على كاهل الدولة نتيجة الزيادات، موضحًا أن زيادة السكان تؤدى إلى تآكل عوائد التنمية وهي وبالرغم من كونها هبة من الله، ولكنها تمثل تحدي قوي في ذلك.

وأكد أنه يجب على القيادة السياسية الاهتمام بالتعليم ومخرجاته وربط سوق العمل بالمجالات التعليمية وربط التكنولوجيا بالتعليم ومن له علاقة بالكثافة الكبيرة للمواطنين، والجانب الصحي والاستثمار بالصحة والتوعية، مشيرا إلى أن التركيبة البيولوجية بين ولادة الذكور والإناث، حيث ثبت زيادة عدد الذكور في الولادة أكثر من السيدات، وذلك لأن الذكور يتوفون بشكل أكبر من الفتيات.

وأشار إلى وجود مشكلة في حجم استغلال المرأة في سوق العمل، لافتًا إلى أن نسبة عمل المرأة في مصر 27%، وفي الدول الأخرى بتوصل لـ45%، مؤكدًا ضرورة العمل على زيادة قوة العمل بالإناث.

اقرأ أيضًا 

رابط موقع حجز بطاقات الخدمات المتكاملة 2020 لخدمة ذوي الإعاقة

وزارة الري: مصر رفضت تأجيل مفاوضات سد النهضة ولم نتوصل لتوافق حول الخلافات

ممرضة تقدم الدعم مجانًا لمرضى كورونا “ممكن أتعدي من أي مكان مش لازم متابعة مريض”

الصحة تنفي تصريحات منظمة الصحة العالمية: كورونا لا ينتقل بالهواء ولا يوجد ما يثبت ذلك

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى