فيديوسلايدر

“الصحة”: تقليل التجمعات ينقذ مصر من الأزمة (فيديو) .. ومنشور للمراكز الطبية الخاصة (مستند)

 

 

قال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن حالات الشفاء من فيروس كورونا وصلت إلى 80 حالة أمس الثلاثاء، وهي من أعلى نسب الشفاء بين دول العالم. موضحًا أن تقليل التجمعات ينقذ مصر من الأزمة. 

وأضاف مجاهد، خلال لقائه مع الإعلامي “أحمد موسى”، في برنامج على مسؤوليتي المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أن الإجراءات الاحترازية هي طوق النجاة من فيروس كورونا.

وناشد خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، المواطنين الالتزام ومنع المخالطة، مؤكداً أن تقليل التجمعات ينقذ مصر من الأزمة، وأن اجتياز مفترق الطرق مسؤولية مجتمعية.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، عن طبيعة عمل المنشآت الطبية الخاصة في ضوء قرار رئيس الوزراء بحظر حركة المواطنين من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وأكدت الدكتورة نهال الشاعر، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص، استمرار المنشآت الخاصة بجميع تخصصاتها وكذلك مراكز الغسيل الكلوي والحضانات والمراكز المتخصصة في حالات الولادة الطارئة في ممارسة عملها دون تقيد بمواعيد الحظر المقررة بقرار رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت في خطاب أرسلته “الشاعر” إلى المديريات الصحية، أنه بالنسبة لباقي المنشآت الطبية الخاصة بكافة أنواعها وتخصصاتها تلتزم بقرار الحظر الوارد بقرار مجلس الوزراء على أن تغلق اعتبارا من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباح اليوم التالي عدا يومي الجمعة والسبت تغلق هذه المنشآت غلقاً كاملاً.

منشور الصحة
منشور الصحة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى