تقاريرسلايدر

الصحة: توفير لقاح كورونا للشعب كله وتطعيم 24 ألف شخص حتى الآن

 

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن لقاح كورونا، سيعمل على تقليل الإصابات وحماية الأشخاص المحيطين للشخص الذي تناول لقاح كورونا.

وأشار إلى أن الفترة الأخيرة تشهد زيادة في عدد الإصابات في مختلف دول العالم، والأمر وصل إلى 40 ألف إصابة يوميا في البرازيل والولايات المتحدة، و20 ألف إصابة يوميا في بولندا وإيطاليا وهولندا، مع وجود متوسط إصابة 8000 يوميا في الأردن وإيران الواقعتين في منطقة الشرق الأوسط.

تسجيل 466 ألف شخص للحصول على لقاح كورونا

وأضاف أنه جرى تطعيم الآن 24 ألفا و600 شخص من أصل 466 ألفا للحصول على لقاح كورونا، وإن شاء الله هنوفر لقاح كورونا لكل أفراد الشعب.

التواصل خلال 48 ساعة من تسجيل البيانات

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على برنامج اليوم المذاع عبر فضائية DMC أن بعد التسجيل للحصول على لقاح كورونا على الموقع يرسل الموقع لطالب اللقاح مباشرة.

كما يجري الاستدعاء في المحافظة التابع ليها، بيجري التواصل بعد 48 ساعة من تسجيل البيانات، ويوجد 40 مركزا على مستوى الجمهورية لإعطاء المواطنين اللقاح، ويجري التلقيح بواسطة ممرض مدرب ويحصل الشخص على اللقاح بعد تسجيله على الموقع.

ويجري تقسيم الأشخاص إلى 3 فئات تشمل العاملين في القطاع الطبي، أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن، وكان في تخوف شديد بس الناس بدأت تسجل وتحصل على التطعيم، والفترة الجاية هيبقى في تطعيم أكثر وهنوفر التطعيم لكل أفراد الشعب.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج  399 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات.

وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 148823 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 642 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 193482 من ضمنهم 148823 حالة تم شفاؤها، و 11472 حالة وفاة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

سيدة: أبلغوني أن طفلي سليم بمبادرة المسح السمعي وطيب أوصى بضرورة زراعة القوقعة

دكتور أحمد خاطر يكتب .. أسباب فقد السمع وإشارات لزارعي القوقعة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى