سلايدرتوك شو

الصحة: فيروس كورونا أثبتت أن القيادة والدولة المصرية قوية

 

 

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن مصر دولة قوية جدا، مؤكدًا أن تجربة فيروس كورونا أثبتت أن القيادة والدولة المصرية قوية، “مفيش دواء في العالم إلا لما فيه نفس الوقت موجود في مصر بشرط أن يثبت فاعليته والآمان”.

وأضاف “حسني” أن اللقاح الذي سيتم إنتاجه في مصر أو الذي ستنتجه أي دولة في العالم سيكون متوفر لكل المصريين، “مين اللي يسبق مش مهم، لكن المهم يكون فيه لقاح واقي من هذا الوباء”، مؤكدا أن إيجاد دواء سيكون أسرع من اللقاح.

وأشار “حسني” خلال اتصال عبر “سكايب” ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على شاشة قناة إكسترا نيوز إلى أن اللقاح الآن في مرحلة التجارب لبحث فاعليته وأن يكون آمن وتلك المرحلة تأخذ وقتا طويلا، ثم يتبعها مرحلة التصنيع، حيث إن عملية الإنتاج تأخذ أيضا وقتًا لإنتاج لقاحات تكفي لملايين البشر، عكس الدواء الذي يتم إنتاجه بكميات تكفي للمرضى فقط.

وعن سؤال هل مصر قادرة على أن تسبق الجميع لتقديم دواء واحد محدد لعلاج فيروس كورونا؟، أجاب: “إن شاء الله هنسمع أخبار مبشرة جدا”.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1677 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 62 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 421 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11529 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 42980 حالة، 1484 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

عناوين وهواتف مراكز خدمة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

سبع قرارات حكومية لمواجهة كورونا تطبق من الأحد .. تعرف عليها

أطباء يطلقون مبادرة ” كلنا معاك” لمساعدة مرضى كورونا وينشرون أرقامًا للتواصل مع المصابين

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى