الأخبار

الصحة: لقاح كورونا الصيني مُبشر وسيتم تصنيعه في مصر

تاج الدين: كرم ربنا والإجراءات التي قامت بها الدولة وراء السيطرة على الفيروس

كتبت ــ سهير مجدي 

كشفت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية بوزارة الصحة، إن القاهرة والجيزة والقليوبية أكثر المحافظات في عدد الإصابات بكورونا. وأوضحت العسال، خلال حوارها ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، مع الإعلامية دينا عبد الكريم، أنه سيتم البدء بالتدريج لإغلاق بعض مستشفيات العزل فى ظل انخفاض الإصابات.

وأوضحت أن هناك أكثر من دولة على وشك الانتهاء من التجارب النهائية لمصل فيروس كورونا، مشيرة إلى أن في حال ثبوت نجاح المصل الصيني وتحقيق نتائج مبشرة سيتم على الفور العمل على إنتاجه في مصر من خلال شركة “فاكسيرا”.

وذكرت أنه من الممكن وبسهولة تحقيق صفر في عدد الإصابات بفيروس كورونا، ولكن في حالة واحدة وهي الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضحت أن لم تثبت الأبحاث حتى الآن كيفية تطور الفيروس وتحوره وخاصة في فصل الشتاء المقبل، مشددة على أن طالما لم يتم التوصل حتى الآن إلى مصل إذا لم تخلع الكمامة نهائيا، مؤكدة ضرورة التزام المواطنين، والحذر والتباعد وارتداء الكمامات، مضيفة: “محدش يأمن للفيروس حتى الوصول إلى اللقاح، ومستعدون للأسوأ وأى سيناريوهات”.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، السيطرة على وباء وفيروس كورونا في البلاد، مضيفا: “كرم ربنا والإجراءات التي قامت بها الدولة والأداء المتميز والبطولي لكتائب الجيش الأبيض في مصر ، استطعنا السيطرة على الموقف وبدأنا في مراحل تنازلية والحمد لله”.

وحذر مستشار رئيس الجمهورية، في مداخلة تليفزيونية اليوم الأحد، من تراخي البعض في الإجراءات الاحترزاية قائلا: “ما زال المرض موجود ويوجد إصابات ووفيات، ويجب عدم التراخى في أخذ الاحتياطات والحذر مع ضرورة تطب يق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي”.

اقرأ أيضًا 

البابا تواضروس يكشف مواعيد فتح الكنائس بالقاهرة والإسكندرية

الدبلومات الفنية 2020| 4 حالات غش و3 أشخاص يؤدون الامتحانات مكان الطلاب

كيف يحصل ذوي الإعاقة على الدعم النقدي؟ وشروط الجمع بين تكافل وكرامة ورابط تقديم الشكاوى

التنمية المحلية تكشف حقيقة دفع مالك الوحدة السكنية أموال التصالح بالوحدات المخالفة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى