توك شو

الصحة: مصر في موجة كورونا الأولى ونعمل على تجارب سريرية لعدد من الأدوية

 

قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية، لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن الموجة الأولى من فيروس كورونا، لم تنتهي حتى الآن بالنسبة لمصر، لكن هناك موجة ثانية ظهرت في كثير من الدول، منهم الصين وبكين.

وأوضحت أن أي وباء يحدث، عادة نرى فيه ما يسمى بالموجات، تبدأ بأعداد بسيطة، حتى تصل للذروة، وتستقر فترة فيها، وتبدأ في النزول مرة أخرى، حتى ينتهي، ثم يبدأ حدوث موجة ثانية، قد تكون أقل شدة أو أكثر، فتكون متفاوتة من بلد لآخر.

وأكدت العسال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج “صالة التحرير”، المذاع على فضائية صدى البلد، أن مصر حاليا، تعمل في العلاجات الجديدة لفيروس كورونا، من ضمن تجارب سريرية مختلفة كثيرة على العديد من الأدوية، وليس فقط الموضوعة في البروتوكول.

وتابعت أن نتائج دواء الأفيجان والبلازما والعديد من الأدوية يتم التجارب عليها، وأن دراسة عقار الأفيجان نتائجها شبه انتهت، وعلى وشك الظهور للنور.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1691 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 97 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 398 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12329 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 46289 حالة، 1672 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا

تعمل الخميس المقبل .. مستشفى ميداني بجامعة عين شمس بطاقة 200 سرير و15 جهاز تنفس صناعي

مدير مكتب أبو المطامير يكشف آلية عمل مكاتب التأهيل والخدمات الموجودة حاليًا

وزير الرياضة: عودة الدوري 25 يوليو ويكشف موعد فتح صالات الجيم

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى