توك شو

الصحة: نجري 3000 مسحة كورونا يوميًا بالقاهرة ومثلهم بالمحافظات والعينات من المستشفيات فقط

 

 

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان، إن المعامل المركزية بالقاهرة تجري يوميًا 3000 مسحة لفيروس كورونا إضافة إلى 3 آلاف مسحة أخرى في فروع المعامل بالمحافظات وذلك بدون مقابل للمواطنين.

وأضافت خلال تصريحاتها إلى برنامج “صباحك مصري” المذاع عبر قناة “إم بي سي مصر2” اليوم الأربعاء، أنه تم افتتاح 30 فرعا للمعامل بالمحافظات ووحدتين لمساعدة وحدة الفيروسات الأصلية وذلك لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المواطنين الراغبين في إجراء مسحة للكشف عن فيروس كورونا، لافتة إلى أن مواطن يشعر بأعراض الإصابة بكورونا عليه التوجه فورا للمستشفى لإجراء المسحة وبدورها المستشفى ترسل المسحة للمعمل التابع للمحافظة.

وتابعت رئيس الإدارة المركزية للمعامل بالصحة بأن معامل وزارة الصحة لا تجري المسحة للمواطنين لمجرد الاطمئنان وإنها تستقبل العينات من كل المستشفيات سواء الحكومية أو الخاصة.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1385 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 35 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 411 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 9786 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 36829 حالة، 1306 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

الكهرباء تواصل رفع الأسعار .. تعرف على نسب زيادة شرائح الاستهلاك (جدول الزيادات)

الصحة: البيان اليومي لمن أجروا مسحات فقط ونتوقع 2000 إصابة يوميًا في يوليو

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى