الأخبار

الطبيب فاقد البصر يغادر المركز الطبي العالمي ويؤكد متابعة العلاج بالمستشفى الجوي أسبوعيًا

 

يغادر الدكتور محمود سامي قنيبر، الطبيب الذي فقد بصره خلال عمله بمستشفى عزل بلطيم في محافظة كفر الشيخ، المركز الطبي العالمي، اليوم، بعد نحو 25 يومًا قضاها في العلاج بالأكسجين المضغوط.

وأكد الطبيب أنه سيستكمل البروتوكول العلاجي داخل منزله، وسيتوجه إلى المركز الطبي العالمي والمستشفى الجوي أسبوعيًا لتلقي جلسات العلاج، مشيراً إلى أن حالته الطبية لم تتحسن على مستوى البصر، لكنها شهدت تحسناً من حيث دعم جهاز المناعة.

وأضاف، أنه تلقى رعاية كاملة داخل المركز الطبي العالمي، موجهًا الشكر للأطقم الطبية على جهودهم المبذولة، مطمئنًا محبيه على حالته الصحية، متمنيا استمرار الدعم النفسي له لما له من أثر إيجابي عليه.

ويعالج قنيبر داخل المركز الطبي العالمي، وفقا لقرار رئيس الوزراء، وتجرى له الفحوصات الطبية باستمرار، حيث يخضع لجلسات الأكسجين المضغوط لفترة معينة.

وأصيب الطبيب محمود سامي قنيبر بفقدان البصر خلال أداء عمله نتيجة ارتفاع ضغط الدم، وأفاد تقرير صادر عن مركز طب وجراحة العيون بكفر الشيخ أن المريض وصل إليه لا يبصر وأن العينين وحدقتهما، لا تتفاعلان مع الضوء المباشر، فضلا عن وجود ارتشاح بقاع العين بالعصب البصري.

كما أفاد تقرير صادر عن مستشفى بلطيم النموذجي “عزل بلطيم”، بأن الطبيب التحق بالعمل يوم 1 مايو وتعرض لوعكة صحية يوم 9 مايو، حيث كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم، وارتشاح رئوي وجرى عمل الإسعافات الأولية له ونقله إلى رعاية مستشفى صدر كفر الشيخ.

وأفاد مستشفى صدر كفر الشيخ، بأن الطبيب وصل إليه في الرابعة فجر يوم 9 مايو الجاري، وكان يعاني من اضطرابات في الوعي وحموضة بالدم وجفاف شديد.

اقرأ أيضًا 

الكهرباء تواصل رفع الأسعار .. تعرف على نسب زيادة شرائح الاستهلاك (جدول الزيادات)

الصحة: البيان اليومي لمن أجروا مسحات فقط ونتوقع 2000 إصابة يوميًا في يوليو

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى