تقارير

العاصمة الإدارية: العمال تعود بالطاقة الكاملة السبت وعيادات للكشف على حالات الاشتباه بالكورونا

 

 

أكد محمد عبد المقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، على عودة العمال بالطاقة الكاملة السبت المقبل، موضحًا أن العمل داخل العاصمة لم يتوقف، ولكن قد يكون هناك بعض التهدئة خلال الأسبوع الماضي، وذلك بسبب ضمان تنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة العاملين.

وأضاف خلال لقاء بنشرة أخبار DMC، أنه تم تعقيم كل مكاتب العاملين وأماكن بياتهم وتجمعاتهم، حيث تم الاتفاق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي على تعقيم هذه الأماكن، كما قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتعقيم المشروعات التي تشرف عليها بالعاصمة.

وأشار “عبدالمقصود” إلى أن العمل لم يتوقف داخل العاصمة الإدارية، بل يرتفع تدريجيا بعد تطهير وتعقيم الأماكن، وستصل نسبة العاملين في مشروعات العاصمة بنسبة 100% الأسبوع المقبل، أي نفس قوة العمالة ما قبل ظهور فيروس كورونا.

وأوضح أن الحي اللاتيني يتكون من 25 ألف وحدة سكنية فاخرة، تنشئها هيئة المجتمعات العمرانية، لافتا إلى أن عدد العاملين في هذا الموقع وحده 50 ألف عامل، وحاليا وصل لـ25 ألف، متوقعا أن يكتمل العدد لـ50 ألف عامل، السبت المقبل كما كان قبل ظهور فيروس كورونا، موضحا أن كافة مواقع العمل داخل العاصمة تعمل وفقا لهذه النسبة.

وأشار إلى أن وزير الإسكان طلب من الشركات العاملة ضخ الأموال، ووجود وحدات صحية للكشف الفوري والسريع لأي حالات اشتباه بفيروس كورونا للعمال داخل العاصمة.

اقرأ أيضًا 

متحدث الصحة يقارن الوفيات بعدد السكان .. العالم يحسب نسبة الوفاة للمصابين

شيخ الأزهر والأوقاف يعلقان على تجمهر الأهالي لمنع دفن وفيات الكورونا

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى