تقاريرسلايدر

وزير القوى العاملة يسلم ذوي الاحتياجات الخاصة 40 عقد عمل

 

قام محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا اليوم السبت، بتسليم 40 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة وفرتها مديرية القوى العاملة بالمحافظة من شركات القطاع الخاص.

واطمأن الوزير على مرتبات المعينين، ووجدها في إطار الحد الأدني للأجور وذلك في إطار مبادرة القيادة السياسية بتوفير “حياة كريمة” لذوي الاحتياجات الخاصة واهتمام الوزارة بهذه الفئة على مستوى الجمهورية واستيفاء نسبة الـ 5 % المقررة لهم.

جاء ذلك بحضور كل من اللواء عبد الفتاح الشحات ومحمد أحمد الجبلاوي ومصطفى محمود مصطفى ورحاب الغول أعضاء مجلس النواب وسيد حامد رئيس الاتحاد المحلي لعمال قنا والأقصر وأحمد عبد الوهاب القائم بعمل مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

وزير القوى العاملة: مزيد من الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة

وقال وزير القوى العاملة إننا مستمرون نحو الانطلاق لبذل المزيد من الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من تدريب وتشغيل.

كما شدد على ضرورة استعداد أجهزة الوزارة لرفع قدراتهم العملية كي يكونوا لَبِنَةً صالحًة في بناء الاقتصاد القومي ورفع شأن الدولة المصرية.

وأضاف أن الوزارة قامت بتنفيذ مبادرة “مصر بكم أجمل” بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل، والتي تأتي تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص عام 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، مؤكدا أن الدولة المصرية تولى اهتمامًا خاصًا بهذه الفئة إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة، مشيرًا إلى استمرار الوزارة في الاهتمام برعاية هذه الفئة وتفعيل مبادرات أكثر لإعطائهم حقوقهم.

وشدد سعفان على أهمية تقديم كامل الدعم والرعاية لذوي الهمم والعزيمة، بتقديم ولو بسمة بسيطة لهم ممثلة في فرصة عمل تجعلهم يشعرون بالسعادة وذويهم وتجعل لكل فرد منهم دخلا ثابت حتى يستطيع أن ينتج ويضيف لمجتمعه، مقدما خالص شكره للشركات التي قامت بتوفير هذه الفرص لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مدينة الدواء المصرية بالخانكة .. أكبر مجمع طبى في الشرق الأوسط

للتعامل مع ذوي الإعاقة ..وزيرة التضامن: التدريب على لغة الإشارة بوزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى