تقاريررياضة

القباج: ذوي الاحتياجات الخاصة طيبين جدًا و بياخدو قلبي بصراحة (فيديو)

 

 

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، إن ذوي الاحتياجات الخاصة طيبين جدًا و بياخدو قلبي بصراحة، مضيفة أن أصحاب الهمم و ذوي الإعاقة له حقوق .

وأضافت “القباج” أن كل شخص فينا لديه أشياء أحياناً يكون مفتقدها، ويوجد أشياء مرئية و أشياء ليست مرئية.

القباج: كنت أترك أصحابي وأذهب لقسم ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدرسة 

وتابعت “نيفين القباج” خلال لقائها ببرنامج “معكم منى الشاذلي” المذاع على قناة ” سي بي سي”، :” أنا أتربيت في مدرسة ” كلية رمسيس البنات” كان يوجد فيها دمج و كنت بترك أصحابي و أذهب إلى زملائي في قسم ذوي الاحتياجات الخاصة، قائلة:” هما طيبين جداً و بياخدو قلبي بصراحة”.

وأوضحت “القباج” أنه يوجد لدينا برنامج تكافل و كرامة يعطى منح لذوي القدرات الخاصة من المعونة الأمريكية، مضيفةً أنه السنة الماضية استطعنا توفير أقل من 50 منحة، و هذا العام تخطينا الـ500 منحة لكل أنواع الإعاقات المختلفة ونفتح الطريق لهم لأنهم يستحقوا.

ولفتت إلى أن هذا العام وزارة التضامن الاجتماعي خاطبت جامعات كثيرة ليس فقط الجامعة الأمريكية و من ضمنهم جامعات مصرية و دولية، باعتبار ذلك مسؤولية مجتمعية تجاه شباب متفوق برغم التحدي ، مشيرة إلى أنهم من قري بسيطة لا يوجد فيها خدمات كفاية و تحدوا البيئة الجغرافية و الإعاقة و تفوقوا على كل هذه التحديات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة الداخلية تقدم حلوى المولد النبوي لمدراس ذوي الإعاقة

تدريب ذوي الإعاقة البصرية على الكتابة بالكمبيوتر في جامعة سوهاج

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى