الأخبار

القباج: صرف ألف جنيه للمصاب و5 آلاف للمتوفي إعانة عاجلة لأسر المتضررين من الأمطار

 

أصدرت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قراراً لكافة مديريات التضامن الاجتماعي بمحافظات الجمهورية بسرعة صرف إعانات عاجلة للمتضررين من موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد حالياً.

ووجهت القباج بصرف مبلغ ألف جنيه لكل مصاب و 5 آلاف جنيه لأسرة كل متوفي كإعانة عاجلة مؤقتة من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالمحافظات لحين صرف التعويضات التي ينص عليها القانون كما شددت على سرعة الصرف وتذليل كافة العقبات أمام الأسر المضارة.

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فتح جميع مراكز الإغاثة على مستوى الجمهورية وعددها 26 مركزًا، وتوفير أعداد كافية من الخيم والبطاطين والمراتب، وتوفير سيولة مالية في جميع مديريات التضامن لسد حالة الاحتياج لدى أي من الأسر المتضررة منازلها وممتلكاتها جراء السيول.

جاء ذلك خلال متابعة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، استعدادات الوزارة للتعامل مع المضارين من الطقس السيئ.

وأوضحت الوزيرة أن فرق وزارة التضامن الاجتماعي على أهبة الاستعداد وفق حالة الطوارئ القصوى، للتحرك حال وقوع خسائر نتيجة السيول فى بعض المناطق.

سبع شروط للجمع بين معاشين أو المعاش والراتب لذوي الإعاقة

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعى إلى استعداد جمعية الهلال الأحمر بحقائب كافية من الإسعافات الأولية والأدوية، وتوفير العدد اللازم من الأطباء، مضيفة أن عددًا كبيرًا من المتطوعين على أهبة الاستعداد، مشيرة إلى أن التنسيق قائم مع الجمعيات الأهلية الشريكة لتوفير مواد غذائية وبطاطين فى حالات الطوارئ خصوصا فى القرى.

وأضافت الوزيرة أنه تم فتح خط اتصال مع غرفة العمليات فى مركز دعم واتخاذ القرار لمتابعة الموقف والاستجابة لأية توجيهات، مؤكدة أن الأمور حتى الآن مستقرة، وأن الخسائر التى تسببت فيها تقلبات الجو تمثلت فى وقوع 3 حرائق فى سوهاج نتيجة اندفاع الهواء نتج عنها فقط خسائر فى الممتلكات، كما سقط سقف منزل بسوهاج ما تسبب فى وفاة مواطن، وجار إسعاف حالتين حاليا.

وفاة طفل وانهيار منزلان ومسجد وغلق طرق سريعة وانقطاع الكهرباء .. الطقس السيىء يضرب محافظات مصر

وفي السياق نفسه زارت نيفين وزيرة التضامن الاجتماعي تزور غرفة عمليات الهلال الأحمر المصري والتي ترصد التقلبات الجوية الشديدة التي تشهدها حالة الطقس التي تتعرض لها البلاد على مدار الثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الخميس وحتى يوم السبت المقبل.

وتتابع وزيرة التضامن الاجتماعي أيضا عمل فرق وزارة التضامن الاجتماعي من برنامج أطفال بلا مأوى وفرق التدخل السريع ومراكز الإغاثة بالمحافظات.

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى