سلايدر

أشرف مرعي: الدولة تصدر بطاقات لذوي الإعاقة ليحصلوا على حقوقهم

 

 

أكد الدكتور أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومي للإعاقة، أن جهود الدولة لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، ساهمت في تحسين الصورة الذهنية لهم بالمجتمع، موضحًا ضرورة دمج ذوى الاحتياجات الخاصة في الأنشطة المختلفة والتعليم، ودمجهم في المدارس العادية لتحسين الصورة النمطية السلبية التي اتخذت عن ذوى الاحتياجات الخاصة خلال السنوات الماضية، وذلك من خلال تعديل البيئة وتأهيل المدرسين بالمدارس.

وقال “مرعي”، إن الفترة الماضية شهدت تطورًا كبيرًا في الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة والذين يمثلون 11% من المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن أهم شيء هو بناء البنية التشريعية التي تضمن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتابع، الدولة بدأت في إصدار بطاقات لذوي الإعاقة لكي يستطيعوا الحصول على حقوقهم في الدولة.

وأضاف الدكتور أشرف مرعي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، أن القانون الذي صدر لذوي الإعاقة يجعلهم مطمئنين بأن هناك حماية قانونية لهم، موضحًا أنه تم إصدار قانون في عام 2019 بإنشاء المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة كجهة تدافع وتتابع وترصد مدى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وهو ما كان ينقص الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار إلى أنه تم البدء في تنفيذ هذا القانون منذ بداية تحرك الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيصه لعام 2018 كعام لذوي القدرات والإعاقة، مؤكدًا أن هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية لتمكين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى