سلايدر

“القومي للإعاقة”: نستضيف 200 فنان من ذوي الهمم وندعو الجميع لزيارة جناح المجلس بمعرض الكتاب

 

كتب نهى شعبان وصفا بكري

يعد معرض القاهرة الدولي للكتاب فرصة هامة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لعرض منتجاتهم ومواهبهم أمام الجميع.

وقالت رشا أيرنست المنسق العام لبرنامج وفعاليات المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب، إن المعرض يشارك فيه 200 فنان من الأشخاص ذوي الإعاقة ويعرضون أعمالهم الفنية، والثقافية، والتراثية من أغلب محافظات جمهورية مصر العربية، من خلال جمعياتهم موضحة أن لديهم العديد من الفعاليات والأنشطة وورش دمج للأطفال متنوعة.

أجندة فاعليات المجلس القومي لذوي الاعاقة في معرض الكتاب

وأضافت “أيرنست” في تصرح خاص لنساعد، أن المجلس سيعقد ندوة يوم 2 فبراير، عن التنمر في ضوء القيم والثقافة بحضور دكتور أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي للإعاقة ووزيرة التضامن نيفين قباج.

وكشفت “أيرنست” عن تنوع المنتجات التي يعرضها ذوي الهمم خلال المعرض، ما بين منتجات أدبية وكتب من إنتاج أشخاص ذوي الإعاقة وبين مطبوعات خاصة، بالجمعيات عن الإعاقات المتنوعة بالإضافة إلى “سيديهات” عليها قواميس بلغة الإشارة، وأعمال فنية، ما بين البابمبو والخوص والشمع، ولوحات تشكيلية بأنواعها، ووسائل تعليمية متعددة.

وأكدت أن هناك اقبال كبير على جناح ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحة أنهم من خلال النجاح يحاولون توعية البعض عن قضايا تخص ذوي الإعاقة.

خطوة بخطوة .. طريقة استخراج كارت الخدمات المتكاملة

وأشارت إلى أن هذا العام تم توفير 20 مترجم للإشارة لترجمة البرنامج الثقافي في معرض الكتاب، بجانب أن المترجمين يقدمون الإرشادات لذوي الاعاقة السمعية.

ولفتت إلى أن هذا العام هو السنة السابعة لهم في معرض الكتاب، منوهة أن المعرض الحالي والعام السابق مختلفين، عن السنوات السابقة، حيث أن الأماكن متاحة ومجهزة لاستقبال ذوي القدرات الخاصة. داعية ذوي الإعاقة من مختلف الأعمار لزيارة الجناح والاستماع بالأنشطة المختلفة.

اقرأ أيضًا 

خفض ساعات العمل واستيفاء نسبة الـ5% وزيادة الإجازات .. حقوق العاملين من ذوي الإعاقة

الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى