سلايدر

“القومي للإعاقة” ينظم أولى ورشاته ويستقبل ناشري كتب الأطفال

 

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة أولى ورشاته الدامجة للأطفال بصالة 3 بجناح الطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 خلال عام 2020 تحت عنوان “حلمك بالمستقبل”، والتي تستمر على مدار 3 أيام من 23 يناير الجاري وحتى 29 من الشهر نفسه.

خلال الورشة تعرف الأطفال المشاركين على أفكار بعضهم البعض حول المهن المختلفة التي يريدون أن يعملون بها في المستقبل.

خطوة بخطوة .. طريقة استخراج كارت الخدمات المتكاملة

وناقشت الورشة مع الأطفال المشاركين بعض أعمال المهن المختلفة وأهميتها في المجتمع، كمهنة الطبيب ومترجم لغة الإشارة ومذيع الراديو والمصور الفوتوغرافي، بالإضافة إلى مهنة التمثيل .

و قال الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس، إن الهدف من هذه الورشة هو تنمية الوعي لدى الأطفال بنظراتهم المستقبلية حول المهن المتعددة على الرغم من اختلافهم في طريقة الوصول إلى أحلامهم، والذي لن يتأتى إلا بالسعي والاجتهاد والصبر والتأني .

أشرف مرعي: وزارة الصحة تدرب أطباء للكشف على ذوي الإعاقة وإصدار “الخدمات المتكاملة”

وفي شأن متصل، زار جناح المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وفد من الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال المشارك في معرض الكتاب هذا العام.

وكان الوفد مُشكل من الأستاذ ناصر عاصي رئيس الملتقى، والسيدة عائشة حمد مغاور الأمين العام للملتقى والأستاذ محمود حسونة المدير التنفيذي.

أشرف مرعي: ندرس تصنيع سماعات الصم في مصانع الإنتاج الحربي

واستقبل الوفد كلاً من الأستاذة رشا إرنست المنسق العام لبرنامج وفعاليات المجلس بمعرض الكتاب، والأستاذ رامي يحيي مسئول الجناح .

وقد قام الوفد بإهداء مجموعة من قصص الأطفال المطبوعة بطريقة برايل للجمعيات المشتركة في جناح المجلس، كما قدمت الجمعيات تذكارات للوفد الزائر من منتجات أبنائهم من ذوي الإعاقة البصرية.

أشرف مرعي: مشاكل ضخمة في تربية الأبناء نتيجة نقص الوعي الديني لدى المعاقين

وقد تبادلا الحديث داخل الجناح عن خبراتهم في الطباعة بطريقة برايل، وأحدث الإصدارات المتاحة للأشخاص ذوي الاعاقة البصرية.

يذكر أن المجلس يشارك هذا العام في معرض القاهرة الدولي للكتاب بجناحه في بلازا 2، الذي يضم منتجات ثقافية وفنية لأكثر من 200 فنان من ذوي الإعاقات المختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية خلال أيام المعرض، والتي يهدف من خلالها إلى توعيه رواد المعرض بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة لتعزيز حقوقهم، وزيادة نسبة مشاركة ذوي الإعاقة في هذا الحدث الثقافي الدولي الضخم، ودعم وتشجيع الفنانين من ذوي الإعاقة للمشاركة في المعرض بأعمالهم الفنية في إطار مبدأ الدمج .

اقرأ أيضًا 

“القومي للإعاقة”: وزارة المالية لا تعتمد موازنة أي جهة إلا بعد استيفاء الـ5%

أشرف مرعي: لدينا أتوبيسات نقل عام مجهزة لذوي الإعاقة

أشرف مرعي: القومي للإعاقة سيقدم تقرير للأمم المتحدة عن إنجازاته

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى