الأخبار

القوى العاملة: تعيين 541 شابًا منهم 4 من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا بتعيين 541 شابًا من مختلف المؤهلات، منهم 4 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل».

وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل 2032 شابًا، فضلا عن استخراج 613 شهادات قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة للعمال على المهن المختلفة .

وأشار الوزير إلى أن المديرية قامت بصرف منحًا للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم اجتماعيًا بإجمالي 157 ألف جنيه، لـ 68 عاملًا.

وصرف 75 ألفاً و672 جنيها للرعاية الصحية لـ 673 عاملا، ليصل إجمالي ما تم صرفه لـ 232 ألفاً و672 جنيها لـ 741 عاملا من المسجلين بالمديرية .

جاء ذلك في تقرير تلقاه الوزير من مدير مديرية القوى العاملة عن إنجازاتها خلال أبريل الماضي، أشار فيه إلى أنه تم التفتيش العمالي على 506 منشآت.

وأسفر عن تحرير 53 محضراً عمالياً، من خلال مفتشى العمل، فضلاً عن تلقى 14 شكوى عمالية، تم تسوية شكوى منها ودياً، وتحويل شكوى منها للقضاء، تبقت 12 شكوي ما زالت تحت البحث والدراسة .

القوى العاملة: التفتيش على تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

كما قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على مستوى المحافظة على 134 منشأة، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي حددتها الدولة للوقاية من انتشار (كوفيد- 19 )، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظاً على صحتهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

توفير طلبات عائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة وترميم منزلها بالأردن

6 أهداف لصندوق ذوي الإعاقة من بينها إتاحة الأجهزة التعويضية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى