تقاريرسلايدر

القوى العاملة: تعيين 6 آلاف و744 شخصا من ذوي الهمم خلال 4 أشهر

ذكرت وزارة القوى العاملة أنه تم تعيين 6 آلاف و744 شخصا من ذوي الهمم داخل منشأت تابعة للقطاع الخاص على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من أول يناير حتى أول مايو الجاري، لافتة إلى مناقشة كافة القرارات والتكليفات التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في احتفال مصر بعيد العمال.

الاجتماع الأسبوعي لوزير القوى العاملة

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لوزير القوى العاملة حسن شحاتة مع مديري مديريات القوى العاملة بالمحافظات الـ27،؛ لمناقشة مجموعة من الملفات أهمها: ذوي الهمم والعمالة غير المنتظمة.

وأوضحت الوزارة أنه بشأن تكليف الرئيس السيسي للوزارة بدمج ذوي الهمم في سوق العمل فإن المديريات مستمرة في سياسة “الحصر والتدريب والتشغيل”، لافتة إلى أنها قامت خلال الـ4 أشهر الماضية بحصر 14 ألفا و117 منشأة من إجمالي المنشآت التي يزيد عدد عمالها على 20 عاملاً والتي بلغت 23 ألفا و645 منشأة ، يعمل فيها 2 مليون و109 آلاف و820 عاملاً، وفقا لبيانات هيئة التأمينات الاجتماعية.

وأضافت أن عدد المطلوب تعيينه لاستيفاء نسبة ذوي الهمم بهذه المنشآت التي تم حصرها يبلغ 103 آلاف و843 عاملاً، وأن المُعين منهم فقط 58 ألفاً و652 عاملاً، وأن المتبقي استيفائه للتعيين يبلغ 29 ألفاً و473 عاملاً، مؤكدة أن المديريات ومكاتبها المختصة تتواصل يومياً مع المنشآت وتستكمل عملية باقي الحصر والتدريب والتشغيل.

وأكد وزير القوى العاملة – خلال الاجتماع – أهمية الإستمرار في تقديم الخدمات لذوى الهمم في المحافظات، مع متابعة المعينين من تلك الفئة داخل المنشأت بعد استلامهم العمل والتأكد من حصولهم علي مستحقاتهم في تلك المنشآت.

وتابع أن الوزارة تقوم بخطة موسعة لخدمة العمالة غير المنتظمة في ظل قرارات الرئيس السيسي في احتفالية عيد العمال بخصوص إنشاء صندوق طوارئ للعمالة غير المنتظمة يتم من خلاله تعظيم الاستفادة لتلك الفئة وتوسيع قاعدة المسجلين داخل المديريات وفق الشروط والضوابط واللوائح التنفيذية التي سيتم وضعها لذلك الصندوق.

وهنأ الحضور بعدم إدراج قائمة الملاحظات الخاصة بمنظمة العمل الدولية من اسم مصر بقائمة الدول غير الملتزمة بمعايير العمل الدولية والتي ضمت هذا العام 40 دولة، وهو ما يؤكد السير على الطريق الصحيح نحو تعزيز تطبيق معايير العمل الدولية داخل القوانين والتشريعات المصرية، ويعزز دور الوزارة في توفير الحماية والرعاية للأيدي العاملة على أرض مصر ، فضلاً عن أنه يؤكد مناخ الاستثمار الأمن في البلاد.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

يتابع قرارات ذوي الإعاقة .. مصر تستضيف الدورة الثانية لمؤتمر التنمية الاجتماعية يونيو المقبل

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر 8-5-2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى