تقارير

القوى العاملة: تعيين 962 شابًا بينهم 2 من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا بتعيين 962 شابًا من مختلف المؤهلات، منهم أثنان من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”.

وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل 3496 شابًا، فضلا عن استخراج 521 شهادات قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة للعمال علي المهن المختلفة .

القوى العاملة: صرف مبالغ مالية للعمالة غير المنتظمة

وأشار وزير القوى العاملة إلي أن المديرية قامت بصرف منحًا للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم اجتماعيًا بإجمالي 2 مليون و 784 ألف جنيه، لـ 5393 عاملًا، وصرف 53 ألفاً و531 جنيه للرعاية الصحية لـ 451 عامل، ليصل إجمالي ما تم صرفه 2 مليون و837 ألفاً و531 جنيها لـ 5844 عاملا من المسجلين بالمديرية .

جاء ذلك في تقرير تلقاه الوزير من حسام طلبة مدير المديرية عن إنجازاتها خلال مايو الماضي، أشار فيه إلي أنه تم التفتيش العمالي على 397 منشأة، وأسفر عن تحرير 30 محضرًا عماليًا، من خلال مفتشى العمل، فضلاً عن تلقى 18 شكوى عمالية، تم تسوية شكوى منها وديًا، وتحويل 4 شكاوى منها للقضاء، وتبقت 13 شكوي ما زالت تحت البحث والدراسة  .

كما قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على مستوى المحافظة على 123 منشأة، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التى حددتها الدولة للوقاية من انتشار (كوفيد- 19 ) ، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظاً على صحتهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

كافيه بالكويت يديره فريق من ذوي الاحتياجات الخاصة: حلم تحقق (صور)

وزير الكهرباء الكويتي: بيانات ذوي الإعاقة آمنة ولا يمكن تسربيها

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى