الأخبارسلايدر

القوى العاملة : 7 يناير إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد الميلاد

كتبت ــ محي صالح 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة أن الخميس الموافق 7 يناير 2021، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

كما قدم محمد سعفان خالص التهانى للأخوة المسيحيين بهذه المناسبة. وأكد الوزير أن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003.

ولصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك. كما يستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

وأصدرت وزارة القوى العاملة منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات ومتابعة تنفيذ هذه الإجازة من خلال مكاتب العمل التابعة لها بالمنشآت والشركات.

المستندات المطلوبة لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة

وفي سياق منفصل، ذكرت الوزارة أن الأوراق المطلوبة لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة هي صورة من شهادة التأهيل الاجتماعي والمؤهل الدراسي والبطاقة الشخصية.

وأكد البيان أن شروط التقديم تتمثل في أن يكون سن المتقدم من 19 إلى 35 سنة، وأن تكون الإعاقة حركية أو بصرية.

يقدم موقع وزارة القوى العاملة عبر رابط الوزارة، رابطًا للتسجيل والحصول على وظائف النشرة الشهرية للتوظيف.

النشرة الشهرية للتوظيف من القوى العاملة

تقدم الوزارة شهريًا نشرة للتوظيف، ويمكن لراغبي الحصول على وظائف، سواء من الأصحاء أو ذوي الإعاقة التسجيل للحصول على الوظائف.

كيفية التسجيل على رابط وزارة القوى العاملة

يدخل الراغب في الحصول على فرصة عمل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ليقوم بتدشين حساب عبر تسجيل الرقم القومي. وإنشاء حساب بكلمة سر.

وتشمل نشرة التوظيف مختلف التخصصات، وجميع المؤهلات في إطار حرص الدولة على توفير فرص عمل وتقديم الخدمات إلكترونيًا عبر مواقع الوزارات بسبب حائجة كورونا ويمكن لأصحاب الهمم، التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، للحصول على وظيفة مناسبة لدرجة وشدة الإعاقة حيث تسمح الوزارة بتسجيل كل راغبي العمل دون أي شروط للسن أو المؤهل.

لينك وزارة القوى العاملة

اضغط هنـــــــــــا

رابط التسجيل للحصول على وظائف لراغبي العمل

اضغط هنـــــــــــــا  

متابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

أسباب إغلاق موقع الكشف الطبي للتقديم على سيارات ذوي الإعاقة

النائب العام: حبس المتهمين بالاعتداء على ذوي الاحتياجات الخاصة أربعة أيام

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى