خدماتسلايدر

وزيرة الصحة تكشف تفاصيل الكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

 

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عن التوسع في تقديم خدمات الكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ضمن المرحلة الثانية.

وأوضحت ضم المستشفيات الجامعية والعسكرية والشرطة لمستشفيات وزارة الصحة، لتسريع وتيرة إصدار كات الخدمات المتكاملة لكل المسحقين من ذوي الإعاقة.

ووصفت وزيرة الصحة تدشين المرحلة الثانية بوزارة الصحة باليوم التاريخي، مؤكدة أهمية الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتة إلى الدعم الرئاسي المخصص لهذه الفئة، مؤكدة اهتمام القيادة السياسية بحصول هذه الفئة على كافة حقوقها.

هالة زايد

وأوضحت وزيرة الصحة أن إجراء الكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة لاستحراج بطاقة الخدمات المتكاملة سيكون بإجراءات بسطيطة، مؤكدة أن الوزارة دشنت رابطًا لحجز موعد الكشف الطبي.

وشددت زايد على ملء البيانات بشكل صحيح، محذرة في الوقت نفسه، من التلاعب من قبل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن الوزارة ستراجع وتدقق كل البيانات الخاصة قبل تحديد موعد الكشف الطبي.

وأكدت وزيرة الصحة أن نتيجة الكشف الطبي، سترسل إلكترونيًا إلى وزارة التضامن الاجتماعي، مشددة أن ذوي الاحتياجات الخاصة لن يستلم نتيجة الكشف الطبي، بل سيتك إرسالها مباشرة إلى السستم الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي، بعد الربط الشبكي والإلكتروني بين الوزارتين.

رابط موقع الكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 

اضغط هنـــــــــــأ 

وعقدت وزيرتي الصحة والتضامن، الدكتورة هالة زايد، والدكتورة نيفين القباج، مؤتمرًا صحفيًا أمس لإعلان تفاصيل المرحلة الثانية لكارت الخدمات المتكاملة، وشرح كافة التفاصيل التي تتعلق بالمرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة.

مباشر

وأوضحت “القباج” أن التقرير الطبي سيكون مميكن بالكامل، لافتة إلى أن المواطن سيذهب إلى الكشف الطبي أولًا، ثم ترسل وزارة الصحة نتيجة الكشف عبر الربط الشبكي، لتتمكن وزارة التضامن من تحديد موعد التقييم الوظيفي في مكاتب التأهيل. مؤكدة أن ذوي الاحتياجات الخاصة لن يتسلم نتيجة الكشف أو يحمل ورقة في يده.

ذوي الاحتياجات الخاصة .. شروط ورابط وخطوات تسجيل المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة
ذوي الاحتياجات الخاصة .. شروط ورابط وخطوات تسجيل المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة

وشددت على حمل التقارير الصحية أثناء الكشف الطبي، لتوضيح الحالة، خاصة في حالة عدم ظهور الإعاقة بشكل واضح،  مناشدة ذوي الإعاقة الالتزام بمواعيد الكشف الطبي، حتى لا تسبب ضغط على مقدمي الخدمة في وزارة الصحة خاصة مع مواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة .. تدشين حملة «اطمن إحنا معاك» بالبحر الأحمر

تحسين الخدمة الطبية لذوي الإعاقة .. تفاصيل ندوة طب جامعة عين شمس

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى