الأخبارسلايدر

الكويت تستأنف رحلات الطيران المباشر مع مصر

كتبت: آمال زغلول

كشف المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، سعد العتيبي، عن استئناف رحلات الطيران مع مصر.

إن سلطات الطيران المدني الكويتية أبلغت شركة مصر للطيران والخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة بأنها ستسمح لشركات الطيران الراغبة باستئناف الرحلات من الكويت إلى مصر بمعاودة نشاطها، وذلك بعد فترة طويلة من إيقاف الطيران المباشر بين البلدين.

وأكد العتيبي في تصريحات له، أن “هذه الخطوة تأتي لتسهيل إجراءات سفر الجالية المصرية الراغبين في مغادرة الكويت إلى بلدهم عن طريق الطيران المباشر”.

وقال العتيبي، إن إجراءات السفر “ستكون مشروطة بالالتزام بالاشتراطات الصحية الخاصة لمواجهة انتشار كوفيد-19”. ولم يحدد موعدا محددا لبدء هذه الرحلات.

الكويت تستأنف رحلات الطيران المباشر مع مصر
الكويت تستأنف رحلات الطيران المباشر مع مصر

عودة رحلات الطيران مع مصر لا تعني عودة المقيمين إلى البلاد

كما أعلن عبدالله الراجحي، مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أن الإدارة خاطبت السلطات الصحية للنظر في إمكانية إعادة تشغيل الرحلات التجارية مع مصر.

وقال الراجحي في حديث لصحيفة “القبس” الكويتية، إن “مخاطبة السلطات الصحية جاءت بعد تقدم الناقلات الوطنية بطلب لإعادة خط (الكويت – مصر- الكويت) برحلات مباشرة بهدف إنعاش حركة الطيران التجاري”. وأشار إلى أن “الكثير من الطلبة الكويتيين في مصر يرغبون في العودة المباشرة إلى البلاد دون المرور بمحطات الترانزيت”.

وأضاف الراجحى، أن “الطلب يتضمن التزام الاشتراطات الصحية لجميع المواطنين القادمين إلى البلاد”. ولفت إلى أن “إعادة خط التشغيل التجاري مع مصر لا تعني عودة المقيمين إلى البلاد، بل إن تعاميم الطيران المدني لا تزال سارية وتنص على دخول الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى والمرافقين لهم من العمالة المنزلية”.

وردا على سؤال حول ما إذا تقدمت شركات الطيران المصرية بطلب إعادة فتح الرحلات التجارية مع الكويت، أكد الراجحي أنه “في حال صدور موافقة السلطات الصحية أو مجلس الوزراء على إعادة تشغيل شركة الخطوط الكويتية خط (كويت- مصر- كويت) لنقل مواطنينا الدارسين هناك، بلا شك سيتم السماح للجانب المصري بإعادة التشغيل لنقل الراغبين من المقيمين في البلاد بالسفر إلى وطنهم”.

جدير بالذكر، كانت الكويت حظرت رحلات الطيران التجاري بينها وبين أكثر من 30 دولة، من بينها مصر ولبنان والعراق وإيران والهند، بسبب تفشي وباء كورونا. ومنذ توقف الرحلات المباشرة بين الكويت ومصر، لجأ كثير من المسافرين إلى رحلات الترانزيت عبر بلد ثالث، الأمر الذي رفع كلفة الرحلات الجوية بشكل مبالغ فيه.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مواعيد امتحان الصف الخامس الابتدائي 2021

مقررات امتحان شهر أبريل 2021 للصف الثاني الثانوي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى