الأخبارسلايدر

الكويت تعاقب بالحبس 3 أشهر والغرامة لمن يقيم حفلات وتجمعات

لبنان: ارتفاع عدد الحالات المصابة بالكورونا إلى 133 حالة

 

حذرت وزارة الداخلية الكويتية من إقامة أي حفلات أعراس أو تجمعات، في ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، محذرة من عقوبة الحبس 3 أشهر وغرامة من 50 إلى 200 دينار لمن يخالف القرار.

وأهابت وزارة الداخلية، في بيان صحفي، بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرار الوزاري الصادر من وزارة الصحة والقاضي بمنع إقامة الحفلات، بما فيها حفلات الأعراس وغيرها، سواء أقيمت في مكان عام أو خاص، بما فيها السكن الخاص والديوانيات الخاصة، ومنع إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة، ومنع الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.

وأضافت الوزارة أنه بناءً على تكليف أفراد الشرطة بتطبيق القرار، فإن وزارة الداخلية لن تتوانى أو تتهاون في تنفيذ الإجراءات الاحترازية الصادرة من السلطات الصحية في مواجهة فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أن القانون الخاص بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتعديلاته يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين دينار ولا تجاوز مائتي دينار، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مجددة دعوتها للالتزام بحظر التجمعات والبقاء في المنازل، دعمًا للجهود الحكومية في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء أمس الأربعاء، ارتفاع عدد الحالات المثبتة مخبريًا بالإصابة بفيروس كورونا، إلى 133 حالة، بتسجيل 13 إصابة، وحالة وفاة.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، إنه :”بلغ مجموع الحالات المثبتة مخبريا 133 حالة بما فيها الحالات التي تم تشخيصها في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي وتلك المبلغة من المستشفيات الجامعية الأخرى المعتمدة من قبل الوزارة (اي تم تسجيل 13 حالة جديدة عن الامس).

وبحسب الوكالة:”سجلت حالة وفاة لشخص في العقد التاسع من العمر كان في وضع صحي حرج ويعاني من أمراض مزمنة”.

وناشد الصحة اللبنانية جميع المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن المراجع الرسمية ولا سيما الحجر المنزلي الإلزامي وضبط الحركة إلا عند الضرورة القصوى.

اقرأ أيضًا 

عميد زراعة القاهرة يشرح تحضير مطهرات الأسطح والجل كحول بالمنزل وأماكن بيع المنتجات (فيديو)

وزيرة الصحة تكشف لرئيس الوزراء الإجراءات في المحافظات الأعلى إصابة بالكورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى