الأخبار

الكويت تعفي ذوي الإعاقة من رسوم الخدمات الحكومية

 

شكلت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الخدمات في الكويت خلود الشهاب، فريق عمل لدراسة إعفاء ذوي الإعاقة من دفع الرسوم الحكومية مقابل الخدمات العامة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن مهمة الفريق هي النظر في تفعيل مواد القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتعديلاته وفي مقدمتها نص المادة (37) التي تنص على أن يعفى الشخص ذوي الإعاقة من دفع الرسوم الحكومية مقابل الخدمات العامة.

وذكرت أن فريق العمل سيقوم بعقد اجتماعات للوصول إلى الصيغة النهائية لقرار الإعفاء من الرسوم الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة على ضوء القوانين واللوائح المعمول بها بما يحقق تطبيق القانون.

وأكد مجلس شؤون ذوي الإعاقة لوكالة الأنباء الكويتية، أن الفريق سوف يدرس كل الرسوم المقدمة من قبل الوزارة نظير الخدمات العامة، موضحة أن عدد الخدمات كبير جداً ومتفاوت في مبالغ الرسوم، فمنها ما يدفع لمرة واحدة وآخر يدفع أكثر من مرة.

وبينت أن هناك رسومًا تقدم لقاء الخدمات الهاتفية والبريدية والدولية والنقل جميعها ستخضع للدراسة من قبل فريق العمل تطبيقًا للقانون بما يسهم من رفع المعاناة عن كاهل ذوي الإعاقة، وتذليل كل الصعوبات التي قد تعترضهم خلال تلقيهم الخدمات العامة بما يحقق الغاية في شمولهم بالرعاية الاجتماعية المتكاملة.

اقرأ أيضًا

تعمل الخميس المقبل .. مستشفى ميداني بجامعة عين شمس بطاقة 200 سرير و15 جهاز تنفس صناعي

مدير مكتب أبو المطامير يكشف آلية عمل مكاتب التأهيل والخدمات الموجودة حاليًا

وزير الرياضة: عودة الدوري 25 يوليو ويكشف موعد فتح صالات الجيم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى