الأخبارسلايدر

الكويت تقدم منح جزئية بنسبة 50% لذوي الهمم بالجامعة الأهلية

كتبت ــ سهير مجدي 

أكدت مدير الإرشاد والتوجيه بالجامعة الأهلية، بالكويت رشا النجدي ترحيب الجامعة واهتمامها بضم أصحاب الهمم إلى مختلف كلياتها وتخصصاتها العلمية، لافتة إلى أن أصحاب الهمم يحظون برعاية واهتمام خاص من قيادة الجامعة الأهلية ومختلف أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة

وكشفت “النجدي” عن حصول ذوي الهمم على منح جزئية بنسبة 50% من الرسوم الدراسية، الأمر الذي جعل الجامعة الأهلية الأكثر جذبًا لهذه الشريحة بين الجامعات.

وأوضحت النجدي في تصريح صحافي أن أصحاب الهمم أو ذوي الاحتياجات الخاصة، كانوا جزءًا من قصة النجاح الملهمة للجامعة الأهلية في الكويت منذ تأسيسها في العام 2001

ولفتت النجدي إلى تضمين جميع أفواج الخريجين عشرات الطلبة المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تبوأ عدد منهم مواقع مرموقة، وحقق عدد منهم تميزًا ملحوظًا في تحصيله الأكاديمي.

وأشارت إلى أن الجامعة، حرصًا منها على مساندة هذه الشريحة، فإنها تقدم إليهم منحًا جزئية تعادل 50% من الرسوم الدراسية شأنهم، شأن الطلبة الأيتام والمتفوقين والمبدعين، وكذلك أبناء العاملين في الصفوف الأمامية في مكافحة جائحة (كوفيد 19).

وأشارت إلى أن الجامعة الأهلية، استنادًا لمؤشرات علمية دقيقة، تُعد من أكثر المؤسسات التعليمية صداقة لذوي الاحتياجات الخاصة؛ لما توفره من خدمات خاصة لهذه الشريحة للتغلب على تحدي الاعاقة والتمكن من التحصيل العلمي الجامعي.

اقرأ أيضًا 

استخراج جواب سيارة ذوي الإعاقة ولينك التقديم والاستعلام عن الكشف الطبي 2020

بطاقة الخدمات المتكاملة 2020 .. 13 سؤال وجواب عن التنشيط والاستلام والمرحلة الثانية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى