الأخبارسلايدر

المالية تكشف حد الإعفاء الضريبي للمرتبات وحقيقة زيادة الضرائب

كتبت ــ سهير مجدي 

كشفت وزارة المالية حد الإعفاء الضريبي للمرتبات، وحقيقة زيادة الضرائب. وأكدت وزارة المالية تيسير الإجراءات وتحقيق العدالة الضريبية ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الرسمي.

حقيقة زيادة الضرائب

قال محمد معيط وزير المالية، إنه لا نية لزيادة الضرائب، لكننا نمضي بخطى ثابتة في المشروع القومي لتحديث منظومة الإدارة الضريبية.

وأشار معيط إلى تخفيض ضريبة الدخل على الأفراد من ذوي الشرائح الأقل دخلًا والمتوسطة وفوق المتوسطة، وزيادة حد الإعفاء الضريبي بنسبة 60%. حيث تم رفع حد الإعفاء الأساسى لكل ممول من 8 إلى 15 ألف جنيه.

حد الإعفاء الشخصي لأصحاب المرتبات

إضافة إلى زيادة حد الإعفاء الشخصي لأصحاب المرتبات من 7 إلى 9 آلاف جنيه. وبالتالي سيكون الدخل السنوي لذوي المرتبات حتى 24 ألف جنيه معفي من الضرائب، على النحو الذي يُساعد في تحقيق العدالة الاجتماعية.

وكشف معيط عن حجم الاستثمارات فى قطاع الكهرباء من 750 مليار جنيه التى تتضمن إنشاء 4 محطات كهرباء.

حيث تُعد الأحدث فى العالم وتطوير شبكة النقل والتوزيع، وأكبر محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية فى بنبان بمحافظة أسوان.

و4 محطات أخرى لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية  بالضبعة، ومحطات لتوليد الكهرباء من الرياح بخليج السويس. ومحطات أخرى تعتمد على الفحم؛ بما يضمن تأمين احتياجاتنا من الكهرباء خلال السنوات المقبلة.

وأضح أن المخصصات المالية للدعم بلغت فى موازنة العام المالي الحالي 326 مليار جنيه مقارنة بـ 117 مليار جنيه في العام المالى2013/ 2014.

وخفض دعم المواد البترولية من 126 مليار جنيه في العام المالي 2013/ 2014 إلى 18 مليار جنيه في العام المالى الماضى. وزيادة دعم السلع التموينية من 15 مليار جنيه منذ أربع أو خمس سنوات إلى 85 مليار جنيه.

وزيادة مخصصات تكافل وكرامة من 3 مليارات جنيه إلى 19,5 مليار جنيه. ورفع الاعتمادات المقررة لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل من أقل من مليار جنيه إلى 3,5 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال تصريحات الوزير في فعاليات اليوم الثاني للملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي.

اقرأ أيضًا 

أربع حالات لا تحسب ضمن إصابة العمل ولا تستحق تعويض الأجر

تفاصيل الإعلان عن 250 ألف وحدة في الإسكان الاجتماعي وسكن كل المصريين

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى