الأخبار

المملكة المتحدة تتراجع عن قرارًا لتخفيف الإجراءات عن أطفال التوحد وصعوبات التعلم

 

خففت المملكة المتحدة التاجية الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، للأشخاص الذين يعانون من التوحد وإعاقات التعلم، وتم مراجعة الإجراءات بعد اعتراض عدد من المحامين على إجراءات الإغلاق التي وصفوها بالتميزية.

وقالت الحكومة إن الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التعلم أو التوحد يمكنهم مغادرة المنزل لممارسة الرياضة أكثر من مرة واحدة في اليوم ويمكنهم السفر خارج منطقتهم المحلية بموجب إجراءات الإغلاق الحالية.

جاء تصريح الحكومة في الوقت التي ذكرت فيه أنه يجب على العمال غير الأساسيين مغادرة منازلهم مرة واحدة فقط في اليوم لممارسة الرياضة أو للتسوق للحصول على الضروريات الأساسية، بحسب ما نشرت الجاريان.

وعلى الرغم من أن الأشخاص المصابين بالتوحد وحالاتهم العقلية متأخرة، نصحت الحكومة بالحد من سفرهم والبقاء على مقربة من منطقتهم المحلية قدر الإمكان، أكدت وزارة الصحة أنه يمكن لمقدمي الرعاية والذين لا يعيشون في منازلهم مرافقتهم حتى يتم تقليل الحركة بشكل عام قدر الإمكان.

وتغير قرار الحكومة بعد أن طلبت أسرتان لديهما أطفال يعانون من طيف التوحد المساعدة من محامين.

قال المحامي بندمانز إن أحد الأطفال، الذي تعني ظروفه أنه من الضروري بالنسبة لهم مغادرة المنزل أكثر من مرة واحدة في اليوم من أجل رفاهيتهم، تم نقله عمدًا إلى مكان هادئ خارج منطقتهم المحلية بسبب احتياجاتهم الخاصة.

أكد المحامون أن “السياسة غير المرنة”، التي تقول أيضًا أنه يجب على الناس أن يبقوا مترين بعيدًا عن أي شخص خارج أسرهم، تؤثر بشكل غير متناسب على أولئك الذين يعانون من ظروف صحية معينة، وبالتالي “غير قانونية وتمييزية”.

بعد إجراء التعديل على القرار، قالت إحدى العائلات المتضررة إنها “مسرورة” لأنها تستطيع دعم احتياجات ابنها “دون خرق للقواعد”

اقرأ أيضًا 

الحكومة تلزم التجار بثمن المطهرات والجل كحول .. تعرف على الأسعار (مستندات)

نقابة الأطباء تطالب الحكومة بصرف مستحقات العاملين بمستشفيات العزل (نص الخطاب)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى