الأخبارسلايدر

الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالكويت تنظم دورة في لغة الإشارة للعاملين بالمستشفيات

 

قال حمد محمد المري عضو المجلس الأعلى بالهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ورئيس مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للصم وعضو مجلس إدارة الجمعية الكويتية للإعاقة السمعية إن النادي بحث مع رئيس هيئة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع عبد الله المشعل، عدة مقترحات تخدم ذوي الإعاقة.

حيث يقدم قطاع هيئة الخدمات الطبية العسكري عددًا من الخدمات إلى فئة الصم من أعضاء النادي ومنسوبيه، مؤكدًا أن رئيس هيئة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع أبدى رغبة جادة في تنفيذ تلك المقترحات المستحقة، وأوصى بضرورة استعجال البت فيها.

تطبيق عدة خدمات جديدة لذوي الإعاقة بالكويت

وأشار المري بعد لقاء د.المشعل في مكتبه بمستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة مع وفد النادي الكويتي الرياضي للصم، إلى أن المقترحات تضمنت بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين يكون هدفه الأساسي تقديم أفضل وأرقى الخدمات الطبية للصم تشمل:

أولًا: تدريب العاملين بالمستشفيات على لغة الإشارة.

ثانيًا: إجراء العمليات الجراحية الكبرى وإقامة قسم خاص لاستقبال أعضاء النادي من الصم بعيادات الطوارئ الخارجية بالمستشفى.

ثالثًا: إجراء كل الفحوصات الطبية الشاملة واللازمة لهم مع إمكانية صرف الأدوية اللازمة وكل ما يحتاج اليه الأصم من خدمات طبية على أعلى مستوى طبي.

وسيستفيد من هذه الخدمات الأعضاء الملتزمون بالنادي حيث سيقوم النادي بإصدار هوية خاصة لهذا الغرض تحمل شعار النادي وشعار هيئة الخدمات الطبية العسكري، ولا يحق لأي عضو الدخول إلى المستشفى من دون تلك الهوية.

وأكد الشيخ عبد الله المشعل ضرورة التعاون البناء والتواصل المستمر للعمل على توحيد الجهود وتسخير كل الإمكانات لخدمة ذوي الإعاقة خاصة فئة الصم.

وشدد على العمل على تذليل كل العقبات والصعوبات التي تواجه هذه الفئة في كل المجالات الحياتية، مشيرا إلى أن رئيس هيئة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع أشاد بأعضاء مجلس إدارة النادي على سعيهم في توفير خدمات أفضل لفئة الصم ومقترحاتهم البناءة، ووجه بالعمل على دراسة هذه المقترحات وسرعة تنفيذها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الإعاقة السمعية .. الجمعية العمانية تحتفل بأسبوع الأصم العربي الـ 46

المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يهنئ الإعلاميين بعيدهم الـ87

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى