الأخبار

الولايات المتحدة تسجل 25 ألف حالة كورونا .. وفاوتشي: يجب اتباع الإجراءات الوقائية

 

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، ما يزيد على 25000 حالة إصابة بفيروس كورونا جديدة، وهو أعلى عدد يتم تسجيله خلال يوم السبت الثاني من مايو الماضي، وأرجع عدد من الخبراء الزيادة الكبيرة إلى سببين الأول الاختلاط الكبير خلال المظاهرات التي شهدتها أمريكا الأسبوع الفائت. والزيادة الكبيرة في عدد اختبارات الكشف عن الفيروس التاجي على مدى الأسابيع الستة الماضية.

وسجلت أركنسو ونورث كارولاينا وتكساس ويوتا عدداً قياسياً من المرضى الذين دخلوا المستشفى يوم السبت. وفي نورث كارولاينا تتراوح نسبة الإشغال لأسرة المستشفيات بين 69% و77% حسب المنطقة.

ودفعت المخاوف من حدوث موجة ثانية من الإصابات، مسؤولي الصحة إلى مناشدة جميع الأصحاء والمصابين بوضع كمامات وتفادي التجمعات الضخمة.

حذر كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأميركية أنتوني فاوتشي، الاثنين، من أن التساهل في التعامل بصرامة مع فيروس كورونا قد يعود بنتائج سلبية خلال فصلي الخريف والشتاء المقبلين.

وقال فاوتشي : “الفيروس لن يختفي من الأرض، وهذا يعني أنه ربما باق معنا حتى الموسم المقبل.وفي اعتقادي، لا يمكن الجزم ببقائه أو ذهابه، ولكن يجب أن ننظر إلى الكيفية التي نتعامل بها مع الفيروس والإجراءات الضرورية لمواجهته. إذا لم نقم بذلك بصورة صحيحة فقد نكون أمام خريف أو شتاء سيئين.”.

اقرأ أيضًا 

العناني: عودة الطيران الدولي لثلاث محافظات أول يوليو

تفاصيل تدشين القوات المسلحة مستشفى ميداني بأرض المعارض لمرضى كورونا (صور)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى