الأخبارسلايدر

باستخدام بطاقة الخدمات المتكاملة ..تخفيض المواصلات لـ 50 قرشًا فقط

 

أكد مصدر بوزارة النقل، تخفيض وسائل النقل والموصلات، لذوي الاحتياجات الخاصة، لـ 50 قرشًا فقط، باستخدام بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأضاف المصدر، أن وسائل النقل التابعة للوزارة تقدم الخدمة باستخدام بطاقة الخدمات المتكاملة، مشيرًا إلى تقديم الخدمة في مترو الأنفاق، وفي وسائل النقل الجماعي الخاصة بهيئة النقل العام.

وشدد المصدر، في تصريحات خاصة لموقع نساعد، على توجه ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى ناظر المحطة بمترو الأنفاق، أو مسؤول الحركة بمحطات الأتوبيس حال رفض محصلي التذاكر تطبيق التخفيض.

وأكد المصدر، على صدور تعليمات مشددة الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات بحسن معاملة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتلبية كافة مطالبهم، وتقديم الدعم لهم.

وأوضح المصدر إتاحة الكود الهندسي بكافة المشاريع الجديدة لوزارة النقل، مؤكدًا مراعاة كافة محطات مترو الأنفاق والمواقف الجديدة، لكافة الإعاقات سواء على أرصفة المحطات، أو داخل عربات القطارات.

باستخدام بطاقة الخدمات المتكاملة .. تذاكر اصحاب الهمم بهيئة السكك الحديد 

وأكد شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، تطبيق التخفيض، وصدور شكل جديد لتذكرة القطارات تحت مسمى أصحاب الهمم.

وأشار الشخص الذي طلب عدم ذكر امسه، حاجة بعض الأرصفة والقطارات إلى إتاحة وتطبيق الكود الهندسي لذوي الإعاقة. كما لفت إلى عدم تجهيز دورات المياه خاصة في محطات المحافظات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وطلب الشخص ذوي الاحتياجات الخاصة، أن يكون هناك شباك مخصص لذوي الإعاقة، لشراء التذاكر بكافة المحطات، مشيرًا إلى أن الزحام في بعض المحطات يؤدي إلى إهانة ذوي الإعاقة حتى في حال امتلاكهم لبطاقة الخدمات المتكاملة بحسب قوله.

أصحاب الهمم
أصحاب الهمم

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

المحكمة: العلاج حق دستوري والتأمين مُلزم بأدوية التوحد وتشكيل لجنة للطفل

وزيرة التضامن: من حق ذوي الإعاقة فرص العمل والقيادة السياسية مهتمة بالملف

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى