تقارير

برلمانية: السيدة المصرية خط أحمر .. والقومي للمرأة: زيادة في جرائم التحرش الإلكترونية خلال الفترة الماضية

مايا مرسي: هناك شباب يتعرضون للتحرش والابتزاز إلكترونيًا على غرار الفتيات

كتب ــ مؤمن محمد 

قالت النائبة، أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إنها تابعت مسألة تحرش أحد الطلاب المفصولين من الجامعة الأمريكية بعدد من الفتيات، مؤكدة أن السيدة المصرية خط أحمر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن التحرش بالفتيات خطر على تماسك المجتمع.

وطالبت أن يتم تغيير العقلية التي تستهين بالبنت وكرامتها، ويجب أن يتم إعادة النظر في الإصلاح الثقافي للمجتمع، حتى يصبح مجتمعًا مستنيرًا وموضوعيًا، حتى لا نسمع بعد ذلك بحدوث قضايا تحرش فيما بعد.

وذكرت نائبة البرلمان أنها تنتظر قرار النائب العام ونتيجة التحقيقات في قضية تحرش طالب بعدد من الفتيات، ويجب إعلان عقوبة التحرش بوضوح لتحقيق الردع.

وأشارت أنيسة إلى أنه يجب أن تتقدم الفتيات المتعرضات للتحرش ببلاغات إلى النيابة، حتى تبدأ في التحرك قانونيا ضد المتحرش، موضحة أن الفتاة التي تتقدم ببلاغ تعمل على حماية غيرها من الفتيات وتعاقب المتحرش، وسوف تخدم غيرها من الأجيال القادمة من الفتيات.

القومي للمرأة: الفتيات اللائي تعرضن للتحرش من أحمد بسام زكي خائفات من تقديم البلاغات

وقالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الفتيات اللائي تعرضن للتحرش من أحمد بسام زكي خائفات من تقديم البلاغات؛ خشية التشهير.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، أنها تواصلت مع مجموعة من الفتيات اللائي تعرضن للإيذاء والتحرش، مشيرة إلى أنهن يتحدثون مع المجلس بأريحية ولكن بعهضن يخشى البوح بما تعرضن له لأهاليهن.

وطالبت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أولياء الأمور احتواء فتياتهم الذين تعرضوا لهذا الموقف والتقدم ببلاغات رسمية من أجل الحصول على حقوقهن.

وأشارت إلى أن كل الملفات في مكتب النائب العام وهو قادر على التعامل بشكل يضمن حقوق الفتيات، ومكتب النائب العام يساند في مثل هذه القضايا.

وأكدت مايا مرسي أنه لن يتم ذكر أسماء الفتيات في الإعلام، وعليهن بمسارعة التقدم ببلاغات، مشيرة إلى أنه لو لم يأخذوا حقهم ممن انتهك عرضهم وتحرش بهم سيشعرون بالانهزام مدى الحياة.

وناشدت “مرسي” الفتيات المضارين التقدم ببلاغات رسمية ليحصلن على حقوقهن، في ظل امتلاك مصر مظلة تشريعية كفيلة بمحاسبة المتهم.

وأردفت، تم رصد زيادة في جرائم التحرش الإلكترونية خلال الفترة الماضية بسبب الفراغ عند الشباب والفتيات نتيجة البقاء في المنازل بسبب جائحة كورونا.

وأوضحت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن هناك شباب يتعرضون للتحرش والابتزاز إلكترونيًا على غرار الفتيات.

وأعلن مصدر أمنى في وقت سابق اليوم السبت، أنه تم القبض على طالب الجامعة الأمريكية، أحمد بسام زكي، المتهم بالتحرش بالفتيات، مع عرضه على النيابة فى ضوء ما تم تناوله على مواقع التواصل الاجتماعى.

وكانت قد أصدرت النيابة العامة بيانًا بشأن ماتم تداولة عن واقعة شخص يدعى أحمد بسام زكي، وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه.

وقالت النيابة إنها تابعت من خلال وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام عن كَثَب خلال الأيام المنقضية وحتى تاريخه ما تداول بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن مَن يدعى أحمد بسام زكي وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه. وألقت أجهزة الأمن القبض على المذكور، وباشرت النيابة التحقيقات، مناشدة الضحايا، بتقديم بلاغات رسمية.

اقرأ أيضًا 

“هجرس”: السيارة المعفاة من الضرائب متاحة لجميع المعاقين

لعدم صدور بطاقة الخدمات المتكاملة .. قانون ذوي الإعاقة يحدد طرق التظلم

“الوطنية للانتخابات” تعلن تفاصيل انتخابات مجلس الشيوخ .. الترشح من يوم 11 يوليو لمدة أسبوع وقاضي لكل صندوق

النيابة تصدر بيانًا حول المتحرش بـ 100 فتاة وأديب يعلق والجامعة الأمريكية تفجر مفاجأة والهاشتاج يتصدر تويتر (القصة كاملة)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى