سلايدر

تفاصيل تجديد إصدار بطاقة إثبات الإعاقة وفقا للقانون

تفاصيل تجديد إصدار بطاقة إثبات الإعاقة وفقا للقانون. ألزم قانون حقوق ذوى الإعاقة الصادر برقم 10 لسنة 2018، وزارة التضامن الإجتماعى بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية، بإصدار بطاقة إثبات الإعاقة وبطاقة الخدمات المتكاملة، وإعداد ملف صحى بناء على تشخيص طبى معتمد لكل من ذوي الإعاقة،

تفاصيل تجديد إصدار بطاقة إثبات الإعاقة وفقا للقانون

  • وفقًا للقانون، يعتد بالبيانات التي تتضمنها البطاقة، أمام جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية بما في ذلك، جهات التحقيق،.
  • وتكون هذه البطاقة سارية لمدة 7 سنوات وتجدد بعد انتهاء هذه المدة إلا إذ حدث تطور في حالة إعاقته يقتضى إدراجها.
  • ونصت المادة رقم 5 من قانون حقوق ذوي الإعاقة، على أن تُصدر الوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعى بالتنسيق مع الوزارة المختصة بالصحة لكل شخص ذى إعاقة بطاقة إثبات الإعاقة، والخدمات المتكاملة، وتُعد له ملفًا صحيًا، بناءً على تشخيص طبى معتمد.
  • ويُعتد بالبيانات التى تتضمنها بطاقة إثبات الإعاقة، فى إثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها أمام جميع الجهات، التى يتعامل معها الشخص ذوي الإعاقة سواء كانت حكومية أو غير حكومية، بما فى ذلك جهات التحقيق والمحاكمة،.
  • وتجدد بطاقة إثبات الإعاقة، كل سبع سنوات، إلا إذا حدث تطور فى حالة إعاقته يقتضى إدراجها.
  • كما يكون للشخص ذوى الإعاقة غير المتمتع بخدمات التأمين الصحى، الحق فى الحصول على كافة هذه الخدمات بموجب البطاقة، والخدمات المتكاملة ووفق القانون المنظم لذلك.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بشرى لذوي الاحتياجات الخاصة .. تسجيل أول مصري دواء لعلاج ضمور العضلات

لجنة ذوي الإعاقة بروتاري: إصدار 1536 بطاقة رعاية صحية وخط ساخن للاستفسار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى