الأخبارسلايدر

بطاقة الخدمات المتكاملة .. «التضامن» تستهدف إصدار 1.5 مليون كارت

كشف مصدر مطلع بوزارة التضامن الاجتماعي، استهداف استخراج 105 مليون كارت من بطاقة الخدمات المتكاملة خلال الربع الأول من العام.

وأوضح المصدر أن التيسيرات التي أصدرتها الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي مؤخرًا مستمرة لتسهيل إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.

تسهيل استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 

وأكد استهداف تسهيل الإجراءات في إطار القانون خاصة الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة منذ بداية المنظومة، إذ تنال عناية الوزيرة، ومؤخرًا بإعفائهم من التقرير الطبي المميكن، حيث حالات كف البصر التام، الإعاقة السمعية وخاصة فقد السمع التام، الإعاقات الحركة وخاصة الشلل الرباعي والشلل الدماغي، والشلل النصفي، بتر طرف أو أحد الأطراف أو أكثر من طرف، حالات التوحد، وأيضًا حالات الداون، علاوة على الإعاقات الذهنية الشديدة.

وشدد المصدر على قبول هذه الحالات بتقرير طبي من أي مستشفى حتى إذا مر عليه 3 سنوات، ثم يقوم بآداء التقييم الوظائفي، ثم يتم مراجعة الحالة ومن ثم تحال للطباعة، وتسلم للمستفيد حتى المنزل عن طريق البريد أو شركة شحن منزلي.

وأكد المصدر تنفيذ توجيهات من دولة مجلس الوزراء، بضرورة تسجيل أصحاب الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة، لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة والذين يقدر عددهم بنحو 2.5 مليون مواطن، موضحًا استخراج حتى الآن نحو مليون بطاقة، ومع ذلك نسجل أصحاب الإعاقات المتوسطة، والذين يقومون بعمل تقرير طبي مميكن من خلال بوابة وزارة الصحة.

وأشار إلى سعى وزارة التضامن مواجهة تلك المعوقات التي تواجه المواطنين في التسجيل بالمنظومة الجديدة، إذ يتم تقديم تسهيلات بتسجيل الإعاقات الشديدة والبالغة الشدة، بجانب تسجيل الإعاقات المتوسطة، فاللجان الخاصة بوزارة الصحة معنية باتخاذ إجراءات الكشف الطبي على حالات الإعاقة المتوسطة، والعقبات تكمن في حجم المواطنين الذين يتقدمون وعدد اللجان الموجودة للكشف عليهم، ولهذا الغرض شكلت لجنة عليا للتنسيق بين وزارتي الصحة والتضامن والجهات المعنية، ووزارة الصحة تجري حاليا إضافة لجان جديدة، وقريبا سيستطيعون استيعاب الحالات وحل تلك المشكلات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تفاصيل لقاء ذوي الإعاقة ووزيرة التضامن بمؤتمر COP27

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 15-11-2022

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كله كلام على ورق فقط كاشف من يوم 7/9/2022 وحتى الان لم يرسل ورقى للتأهيل (تم الكشف)ولا أحد نشكو له الا الله

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى