تقاريرسلايدر

بطاقة الخدمات المتكاملة .. «التضامن» تلغي شرط الكشف الطبي المميكن لهذه الفئات

 

يبحث الكثير من المواطنين من ذوى الهمم عن كيفية استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة خاصة بعد قرار وزارة التضامن الجديد بإعفاء الأشخاص ذوى الإعاقة الشديدة من إجراء الكشف الطبى المميكن.

وفى السطور التالية نوضح الإجراءات المتبعة والأوراق والمستندات المطلوبة لـ استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة .

وقررت وزارة التضامن الاجتماعي، إعفاء الأشخاص ذوى الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة من إجراء الكشف الطبى المميكن لدى وزارة الصحة تسهيلا لإجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعى  فى بيان: “استمرارا لحرص وزارة التضامن الاجتماعي على التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة، وتسريع إجراءات الاستجابة لطلباتهم للحصول على استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، تؤكد وزارة التضامن الاجتماعى على إعفاء الشخص ذي الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة من إجراء الكشف الطبي المميكن لدى وزارة الصحة والسكان”.

طريقة استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 

يبحث الكثير من المواطنين من ذوي الإعاقة عن طريقة وإجراءات استخراج  بطاقة الخدمات المتكاملة التى توفرها وزارة التضامن الاجتماعى وعن الفئات المستحقة لها وشروط الحصول عليها.

الأوراق والمستندات  المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي إجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة لـ استخراج كارت الخدمات المتكاملة، والفئات المستحقة، وكيفية استخراجها.

وأوضحت وزارة  التضامن الاجتماعي، الإجراءات المتبعة لـ استخراج كارت الخدمات المتكاملة.

ولكى تتمكن من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، تبدأ بالـ تسجيل حتى تتمكن من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال البوابة على موقع وزارة التضامن الاجتماعي، وتأكد من تسجيل البيانات بدقة لأنها مسئولية قانونية وسيتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه، وتأكد من أن الملفات المرفقة واضحة ومرفقة بشكل سليم.

وبعد ملء بياناتك الشخصية حتى تتمكن من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة الخاصة بالأشخاص ذوى الإعاقة، يجب ملء استمارة البيانات الأساسية (مجموعة أسئلة) وتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة.

بعد التسجيل سيظهر لك رقم الطلب الخاص بك – رجاء احتفظ به.

ملحوظة هامة: ليس معنى أنك قمت بالتسجيل أنه تم قبول طلبك، فالتسجيل أول خطوة لدراسة حالتك ولا بد أن تكمل باقي الخطوات.

كيفية الاستعلام عن طلب استخراج البطاقة 

استعلم عن الطلب لتحصل على استخراج كارت الخدمات المتكاملة المستحقة للاشخاص ذوي الإعاقة من خلال أيقونة الاستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية.

و في حالة قبول الطلب قم بحجز موعد من خلال أيقونة الحجز بالبوابة، وبعدها توجه لمكتب التأهيل الذي قمت باختياره في الموعد المحدد ومعك كل الأوراق والمرفقات ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.

بناءً على الخطوات والبيانات التي تم استيفاؤها، سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة وإن كنت تستحق الحصول على كارت الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ورشة عمل لكيفية التعامل مع ذوي الإعاقة للجهاز الإداري لجامعة المنصورة

محافظ بني سويف يوجه بعلاج طفل من ذوي الإعاقة

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى